الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر وتوجو» توقعان مذكرتى تفاهم فى «الطيران المدنى»

«مصر وتوجو» توقعان مذكرتى تفاهم فى «الطيران المدنى»
«مصر وتوجو» توقعان مذكرتى تفاهم فى «الطيران المدنى»




شهد شريف فتحى وزير الطيران المدنى و«جنو فام» وزير النقل التوجولى مؤخرًا توقيع مذكرتين تفاهم بين مصر وتوجو فى مجالات التدريب والجودة والسلامة الجوية والأمن.
قام بتوقيع مذكرة التفاهم الأولى من الجانب المصرى صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ومذكرة التفاهم الثانية الطيار شريف صبرى نائب رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران مع اللواء لاتا دوكوسيمى رئيس سلطة الطيران المدنى بدولة توجو.
وقد حضر مراسم التوقيع الوفد التوجولى المرافق للوزير والمهندس هانى العدوى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى والطيار محمد منار رئيس مركز تدريب مصر للطيران والدكتورة نيفين واصف مستشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران للتدريب.
وأكد فتحى أن وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة حريصة على توطيد العلاقات وتبادل الخبرات والاستشارات فى مختلف مجالات الطيران المدنى مع دولة توجو، كما أعرب وزير النقل التوجولى والوفد المرافق له عن سعادتهم بتوقيع مذكرات التفاهم مع الجانب المصرى للاستفادة من خبرات مصر فى صناعة النقل الجوى.
وقد سبق التوقيع جولة تفقدية لوزير النقل التوجولى والوفد المرافق له لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية تفقد خلالها ورش المحركات وهنجر 8000 وذلك للإطلاع على أعمال صيانة الطائرات التى تقوم بها الشركة، حيث تعد الشركة من أكبر مراكز الصيانة المعتمدة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتسعى دائماً إلى تطوير مستوى الخدمات المقدمة لعملائها.
ثم قام الوفد بزيارة مركز تدريب مصر للطيران، وأثنوا على مستوى الخدمات والأجهزة والدورات التدريبية المقدمة بالمركز، حيث يعد المركز من أكبر المراكز التدريبية المتخصصة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويحظى بثقة العديد من شركات الطيران العربية والأفريقية لتدريب الكوادر البشرية من مهندسين وطيارين وضيافة وغيرهم على أيدى مدربين معتمدين دولياً.