السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق المرحلة السادسة من عمليات الحشد الشعبى فى الموصل

انطلاق المرحلة السادسة من عمليات الحشد الشعبى فى الموصل
انطلاق المرحلة السادسة من عمليات الحشد الشعبى فى الموصل




الموصل –وكالات الأنباء

أعلن المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبى العراقى أحمد الأسدى أمس عن انطلاق المرحلة السادسة، لتحرير مناطق غربى الموصل من سيطرة داعش.
وقال الأسدى، فى بيان صحفي: «اليوم وفى الساعات القليلة الماضية انطلقت جحافلكم الثورية الوطنية صوب أهدافها فى جنوب غربى تلعفر لتنقض كالنسور على ما تبقى من جيوب الخيانة والتطرف والتكفير الداعشى فى تلعفر».
وحث قوات الحشد الشعبى للتقدم إلى الأهداف العسكرية الميدانية بقوة الإيمان وقرار التحرير والأمل معقود على السواعد الأبية.
فى المقابل بث تنظيم داعش الإرهابى تسجيلاً مصوراً جديداً لإعدامه عسكريين اثنين من قوات حرس الحدود العراقية، بينهم ضابط، بعد خطفهما من منطقة النخيب فى محافظة الأنبار قبل شهر.
وذكرت قناة «روسيا اليوم» أن التسجيل يوثق إعدام الضابط ذبحاً، فى حين أعدم رفيقه الأول رمياً بالرصاص داخل حفرة يعتقد أنه أجبر على حفرها كعادة التنظيم فى إصدارات سابقة.
وتظهر فى هذا التسجيل مجدداً همجية التنظيم وتعمده للعب على وتر الطائفية فى العراق حيث يظهر أن اسم الضابط فى الشريط الدعائى هو عباس ياسين دون ذكر اللقب لغرض طائفى واضح، وهو أنه من المكون الشيعى وليس السنى لزرع بذور التفرقة والطائفية بين العراقيين.
وأشارت القناة إلى أنه لم يعرف بعد مصير عنصر آخر من قوات الجيش العراقي، حيث لم تظهر صور إعدامه.
وكانت عائلة الضابط بكر عباس ياسين السامرائي، قد أعلنت اختطافه فى الأنبار، ليبقى أمر السامرائى ورفاقه مجهولاً حتى أعلن إعدامه من قبل داعش.