الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة زوجة والد الطفل آسر لمحاكمة عاجلة بتهمة تعذيبه

إحالة زوجة والد الطفل آسر لمحاكمة عاجلة بتهمة تعذيبه
إحالة زوجة والد الطفل آسر لمحاكمة عاجلة بتهمة تعذيبه




كتب - سعد حسين

احال المستشار محمد سلامة رئيس نيابة القاهرة الجديدة بإشراف المستشار احمد حنفى المحامى العام، زوجة والد «طفل الشروق» آسر أمجد إلى محاكمة عاجلة، وقالت النيابة أن زوجة الأب الذى اتهمت بتعذيبه، وكانت قد تقرر إخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه، بعد أن أكد تقرير الطب الشرعى تعرض الطفل لضرب بجسم صلب ما أدى إلى إصابته فى مناطق متفرقة من أنحاء جسده من جانب آخر امرت بتسليم الطفل وشقيقته إلى والدتهما ليعود الحق لأصحابه، وذلك بعدما اطمأنت النيابة بحسن رعايتهما، وحصلت على موافقة الأب بتسليمهما إلى والدتهما، وجار تقديم المتهمة إلى محاكمة جنائية عاجلة.
يذكر ان النيابة قد استمعت الى اقوال الأخصائى الاجتماعى، والمتابع لحالة الطفل والذى اكد: إن الطفل يذهب إلى المدرسة بدون قلم خاص به. مضيفًا: إنه يأتى بدون حافظة مياه، كبقية زملائه الطلاب.
وأشار إلى أنه شاهد الطفل أكثر من مرة، يأكل العيش حاف، الذى تعطيه له زوجة والده كطعام له، خلال يومه الدراسى، مضيفًا أن زملاءه فى الفصل يساعدونه، ويقومون بإعطائه بعضا من طعامهم، وكذلك أقلاما تساعده فى متابعة يومه الدراسى.
وكان الطفل قال بالتحقيق: «إن زوجة والده قامت بضربه بعصا خشبية»، مبررة ذلك بتقصيره فى مذاكرته، كما أضاف: «إنها تمنع عنه الماء والطعام، هو وشقيقته الصغرى»، مشيرا إلى أنها لا تسمح لهما بالخروج من المنزل.  كما ذكر الطفل، خلال التحقيقات: «إن زوجة والده قالت له: إنه عندما يكبر ستستولى على حجرته، وكذلك حجرة شقيقته بالمنزل»، مؤكدًا: «عدم رغبته فى الذهاب لمنزل زوجة والده مرة أخرى».
وكشف المدرسون فى أقوالهم، أن آسر كان يأتى المدرسة بدون أقلام ومياه، وقالت إحدى المدرسات نقلًا عن زملائه فى المدرسة «آسر كان بيجى معاه عيش حاف».
وأضاف المدرسون فى أقوالهم أمام النيابة، أن الطفل اعتاد الجلوس منفردًا، إلا أن الأطفال كانوا يقرضونه طعامًا وأقلاما، مشيرين إلى أن علامات الضرب المبرح كانت منتشرة على جسد الطفل.
تلقى قسم شرطة الشروق بلاغًا من مدرسة مينا للغات يفيد بتعرض طفل للتعذيب على يد زوجة والده، وكشفت تحقيقات النيابة أن الطفل «آسر أمجد» فقد وعيه عقب دخوله الفصل من شدة الضرب والتعذيب الذى يتعرض له على يد زوجة والده، فتم نقله إلى مستشفى الشروق التى تبين من الكشف عليه تعرضه للتعذيب، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
ونشر رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك صورًا للطفل آسر أمجد توضح آثار التعذيب على جسده واتهموا والده وزوجته.