الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عاشور» يلتقى «عبدالعال» لتحديد مصير «المحامين» من «القيمة المضافة»

«عاشور» يلتقى «عبدالعال» لتحديد مصير «المحامين» من «القيمة المضافة»
«عاشور» يلتقى «عبدالعال» لتحديد مصير «المحامين» من «القيمة المضافة»




كتبت ـ إنجى نجيب

التقى سامح عاشور نقيب المحامين مساء أمس الأول، بالدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه بالمجلس، بحضور المحامى بهاء الدين أبوشقة رئيس اللجنة التشريعية، لتحديد مصير المحامين من قانون الضريبة على القيمة المضافة ومدى إمكانية تطبيقه على المحامين فى ظل مشروع اللائحة التنفيذية للقانون المعدة من جانب وزارة المالية. واستعرض نقيب المحامين نتائج جلسات المناقشات التى جرت بين النقابة ووزارة المالية، ورفضت النقابة لما جاء بمشروع اللائحة التنفيذية جملةً وتفصيلاً، موضحًا أنه اقترح تحصيل الضريبة من المنبع مباشرة أو خضوع المحامين ضمن الفئات التى يطبق عليها القانون على من تجاوز قيمة الخدمات المقدمة سنويًا لـ500 ألف جنيه. واقترح عاشور على رئيس البرلمان إعادة مناقشة المادة 16 من القانون، وإضافة تعديل بسيط لتفادى ما يصيبها من عوار دستورى لعدم المساواة بين مؤدى الضريبة.
ومن جانبه أبدى بهاء الدين أبوشقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، تفهمه لموقف نقابة المحامين، أن يعاد النظر لما يحقق المرجو من النص فى ظل مراعاة مبدأ المساواة والشفافية فى تطبيق القانون.
واتفق جميع الأطراف على استمرار التشاور بين النقابة ووزارة المالية للوصول لصيغة يتوافق عليها الجميع، وخاصةً فى ظل إبداء أكثر من جهة تحفظها على تطبيق القانون على المحامين.