صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

سفيرة لاتفيا تبحث مع وزير الطيران فتح خط طيران مباشر بين البلدين

23 فبراير 2017



كتب - أحـمد سـند

التقى شريف فتحى وزير الطيران المدنى وسفيرة لاتفيا بالقاهرة ايفت شولتا.
وقالت ايفت شولتا سفيرة لاتفيا بالقاهرة، إنها بحثت مع شريف فتحى وزير الطيران المدنى، آفاق فتح خط طيران مباشر بين البلدين، فضلا عن فرص التعاون الثنائى فى مجال الطيران المدني، مشيرة إلى أنها أطلعت فتحى على تطورات مطار ريجا ونجاحات وخططه المستقبلية وإمكانيات التدريب فى مجال الطيران.
وأضافت شولتا، إنها أكدت خلال لقائها مع فتحى أهمية تبادل المعلومات من قبل الحكومة المصرية بشأن الإجراءات الأمنية فى المطارات من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة لمصر، معربة عن أملها فى أن تشهد الفترة المقبلة زيادة فى تدفق السائحين من كلا الجانبين .
فيما ضبط رجال شرطة مطار القاهرة الدولى أمس الأربعاء، راكبة خليجية حاولت تهريب 1,3 كجم أقراص مخدرة بين ساقيها لدى سفرها إلى دولة خليجية، وتم منعها من السفر واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.
وكان  مشرف تأمين صالة السفر أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم 312 والمتجهة إلى الرياض، قد اشتبه فى راكبة خليجية تمشى بطريقة ملفتة للانتباه، وأمام رئيس نوبتجية الشرطة ومدير إدارة التأمين تم استدعاء شرطية قامت بتفتيش الراكبة ذاتيا وتبين وجود كيس بين ساقيها يحتوى على 1,3 كجم من الأقراص التى يشتبه فى أنها مخدرة وأمر اللواء «فهمى مجاهد» مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الراكبة.
كما ضبطت جمارك مطار القاهرة أمس الأربعاء، راكبا خليجيا حاول تهريب حقيبتى أدوية قيمتها 150 ألف جنيه لدى وصوله من السعودية وتم تحرير محضر ضبط جمركى للراكب واحتجاز المضبوطات.
وقال «سامى عبدالرحمن» رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة مصر للطيران القادمة من الرياض اشتبه «أسامة مصطفى» مدير الجمرك فى حقائب الراكب الخليجى « ع . ع » وتم تشكيل لجنة من رجال الجمارك لفحص حقائب الراكب وتبين وجود حقيبتين ممتلئتين بالأدوية قيمتها 150 ألف جنيه وتم تحرير محضر ضبط جمركى للراكب برقم 26 لسنة 2017.
فيما غادر القاهرة أمس الأربعاء الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والرى متوجها على رأس وفد رفيع المستوى، إلى العاصمة التنزانية دار السلام للمشاركة فى الاحتفالية السنوية، الـ11 لمبادرة حوض النيل بـ«يوم النيل» تحت شعار «نحن نتشارك فى النيل.. مصدر الطاقة والغذاء والمياه للجميع» والتى تتزامن مع تاريخ إطلاق المبادرة.
فيما أعلن مصدر مطلع بالمطار بدء تفتيش أمريكى وبريطانى أمس الأربعاء على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الطرود والبضائع بقرية البضائع بمطار القاهرة فى إطار جولاتهم التفتيشية على إجراءات الأمن بالمطار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
دعـم استقـرار السـودان
لا بـديل عن حـل الـدولتين
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss