الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح 5 مراكز للموهوبين والتعلم الذكى بالدقهلية وجنوب سيناء

افتتاح 5 مراكز للموهوبين والتعلم الذكى بالدقهلية وجنوب سيناء
افتتاح 5 مراكز للموهوبين والتعلم الذكى بالدقهلية وجنوب سيناء




كتبت ـ مينرفا سعد

فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بذوى الاحتياجات الخاصة، والإعاقة البسيطة، وطلاب الدمج بالتعليم العام، تستعد الوزارة لافتتاح عدد (5) مراكز للموهوبين والتعلم الذكى.
أكدت هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، أنه سيتم افتتاح هذه المراكز  ثلاثة بمحافظات الدقهلية، ومركز بجنوب سيناء، وآخر بالإسماعيلية، وبذلك يبلغ عدد المراكز (14) مركزًا على مستوى الجمهورية فى (9) محافظات.
جدير بالذكر أنه بلغ إجمالى عدد الموهوبين المستفيدين من الخدمات المقدمة بهذه المراكز (1320) طالبًا وطالبة بجميع المراحل التعليمية.. وفى سياق آخر، أشارت عبدالسلام إلى أن الوزارة بصدد عقد ورشة تدريبية على كيفية تفعيل دليل الأنشطة اللاصيفية بمدارس الدمج للمرحلة الابتدائية، وذلك فى الفترة من 26 إلى 28 فبراير بدار المدرعات بمدينة نصر.. وأوضح الدكتور أحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة أن الفئة المستهدفة عددهم (50) معلمًا من معلمى الأنشطة بمدارس التعليم العام الدامجة بالمرحلة الابتدائية من (23) محافظة؛ استكمالًا لورشة عمل سابقة أقيمت بأربع محافظات.
كما عقدت الإدارة العامة للمكتبات التصفيات النهائية لمسابقة المكتبات النموذجية على مستوى الجمهورية،
أوضحت الدكتورة سمية سيد صديق مدير عام الإدارة العامة للمكتبات أنه يتم حاليًا التحكيم فى التصفيات النهائية لمسابقة المكتبات النموذجية على مستوى الجمهورية، لجميع المراحل الدراسية المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية، والمرحلة الثانوية، للعام الدراسى 2016/2017، لعدد (67) مكتبة مدرسية، بالمديريات التعليمية المختلفة، مشيرة إلى أن المسابقة تدفع المكتبات المدرسية للوصول للتميز والارتقاء والتقدم من خلال المنافسة البناءة.   
 فى اطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالأنشطة التربوية؛ باعتبارها عنصرًا مهمًا من عناصر المنظومة التربوية الشاملة.