الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين: التعاقد على استيراد 90 ألف طن زيت والكميات تكفى 5 أشهر.. والشركة العامة تضخ 3500 طن سكر

التموين: التعاقد على استيراد 90 ألف طن زيت والكميات  تكفى 5 أشهر..  والشركة العامة تضخ 3500 طن سكر
التموين: التعاقد على استيراد 90 ألف طن زيت والكميات تكفى 5 أشهر.. والشركة العامة تضخ 3500 طن سكر




كتب ـ نشأت حمدى

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم التعاقد على استيراد ٩٠ ألف طن زيت منها ٦٠ ألف طن من عباد الشمس و٣٠ ألف طن من فول الصويا.
وأكد الوزير أن الأولوية  لزيادة أرصدة السلع الاستراتيجية وتوفير احتياجات المواطنين منها بأسعار مناسبة بما يحقق التوازن والاستقرار فى الأسواق.
وفى ذات السياق تم توزيع ما يقرب من  ٩٥% من المقررات التموينية للسلع الأساسية  على ٣٥ ألف بقال تموينى وفروع لجمعيتى والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ الخاصة بتوزيع السلع بالبطاقات الذكية على مستوى الجمهورية.
وتتولى الشركة القابضة للصناعات الغذائية توزيع السلع من خلال ٥٠٠ مخزن تابع لشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة على البقالين ومنافذ التموين حتى يمكن الانتهاء من توزيع جميع الحصص للمحافظات بما يضمن حصول المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية على جميع مستحقاتهم ويستمر الصرف للمواطنين حتى نهاية الشهر.
وقال جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، انه يتم حاليا ضخ 3500 ألف طن سكر يوميا بسعر 8 جنيهات للكيلو على البطاقات التموين و10.5 جنيه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية و400 كرتونة دواجن مجمدة بسعر 25 جنيها للكيلو و15 جنيها لأجزاء الدواجن  «الأوراك» و1200 طن زيت بسعر 12 جنيهات للبطاقات و16 جنيها بالمنافذ  وكيلو اللحوم السودانى الطازة بـ75 جنيها والبرازيلى بـ48 جنيها، فى محافظات الوجه البحرى والعاصمة ومدن القناة وسيناء، وهى «القاهرة والقليوبية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية ودمياط والإسكندرية ومطروح والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس»، بالإضافة إلى ضخ الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم فى محافظات الوجه القبلى، وكذلك قوافل السيارات المحملة بالدواجن لبيعها فى الميادين الرئيسية حيث تمت زيادة الكميات.
وأضاف رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إن السلع التى يتم طرحها على بطاقات التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية أسعارها تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%  وأن مبادرات انخفاض الأسعار بالمجمعات مقارنة بالأسواق الأخرى ما زالت موجودة.