صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

 الحكومة تعدم شيكاتها الورقية

23 فبراير 2017



كتبت - إسلام عبدالرسول

 أصدرت وزارة المالية قرارا للجهات الحكومية للبدء فى تشكيل لجان لإعدام جميع الشيكات الورقية الموجودة لديها فى إطار تسويات تلك الشيكات، وحظر فتح حسابات فرعية بالبنوك خارج حساب الخزانة الموحد.
وطالبت وزارة المالية الجهات الحكومية بالالتزام بقرارات وقف تلك الحسابات والانتهاء من إعدام الشيكات.
وقال مصدر مسئول بوزارة المالية إنه تم اتخاذ قرار بمنع التعامل بالشيكات الورقية على حسابات الجهات الحكومية الموجودة ضمن حساب الخزانة الموحد تمهيدا لتعميمه على جميع وحدات الجهاز الإدارى للدولة.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: نسعى لاعتماد توقيع الكترونى سيقوم البنك المركزى بتوفيره للجهات الحكومية والتعامل الالكترونى على الحسابات البنكية والمالية للجهات الحكومية تجنبا للفساد والتلاعب فى الأرصدة وظاهرة ضياع الشيكات وغيرها التى تؤدى لإهدار المال العام.
 واضاف: سيستغرق الامر قدرا من الوقت حتى يتم الاحلال الكامل للشيك الالكترونى خاصة فى المحليات والوحدات الإدارية الأصغر اما فى المصالح الايرادية مثل الضرائب والجمارك كان هناك قرار بعدم استلام نقدية أكبر من ألف جنيه وسيتم تعميم قرار منع التعامل بالشيكات الورقية على أن يودع الممول أو المتعامل مع تلك الجهات المبالغ المطلوبة فى حساب الجهة بالبنك والتقدم فقط بإيصال ايداع بكود رقمى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى جدد فيه البنك المركزى مخاطبته لوزارة المالية يستعجب فيه من قيام عدد من الجهات الحكومية بالاستعلام عن شيكات لم تضف لحسابهم منذ عام 1984وما بعده.
 وأضاف المصدر: نسعى لاتخاذ اجراءات تصفية ارصدة الحسابات الجارية والمدينة والدائنة المتراكمة والتى تم ترحيلها على مدار السنوات الماضية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss