الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشرقاوى: نسعى لتمكين شركات الأدوية من استعادة دورها وزيادة حصتها السوقية

الشرقاوى: نسعى لتمكين شركات الأدوية من استعادة دورها وزيادة حصتها السوقية
الشرقاوى: نسعى لتمكين شركات الأدوية من استعادة دورها وزيادة حصتها السوقية




كتب - عيسى جاد الكريم

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام سعى الوزارة لتمكين شركات الأدوية التابعة لها من زيادة حصتها السوقية واستعادة دورها المتميز فى مجال الدواء.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، اجتمع خلالها برؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة، بحضور الدكتور عادل عبد الحليم رئيس الشركة القابضة.
وناقش الوزير مع رؤساء الشركات  خلال الاجتماع، عدة موضوعات أهمها: تأثير قرار تحرير سعر الصرف على زيادة تكلفة الإنتاج لدى الشركات، وتأثير ذلك على ربحية كل منتج من منتجاتها فى ضوء الدراسات التى أعدتها الشركات بتوجيه من الوزارة.
ووجه الشرقاوى رؤساء شركات الأدوية بضرورة تطوير نظم حساب التكاليف لدى الشركات فى إطار الغرض المنشود من تلك البيانات ولأغراض دعم عملية اتخاذ القرار، وكذلك ضرورة تطوير إدارة تسجيل الأدوية بالشركة القابضة لتكون مرجعًا لأى من الشركات وليست للمتابعة فقط.
وطالب الوزير جميع الشركات وتحت إشراف الشركة القابضة بإعداد دليل شامل لكافة الإجراءات المتبعة لتسجيل الأدوية والمستحضرات الجديدة مع توضيح الخطوات المختلفة، وما تستغرقه كل خطوة أو إجراء من وقت وضرورة الاهتمام بالنشاط التسويقى للشركات بما يساهم فى رفع حصتها السوقية وتطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية المسئولة عن التسويق والتوزيع للشركات.