الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سحر نصر: دمج مبادرات رجال الأعمال المصريين واللبنانيين فى أعمال اللجنة العليا المشتركة

سحر نصر: دمج مبادرات رجال الأعمال المصريين واللبنانيين فى أعمال اللجنة العليا المشتركة
سحر نصر: دمج مبادرات رجال الأعمال المصريين واللبنانيين فى أعمال اللجنة العليا المشتركة




كتبت - ناهد إمام

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى رائد خورى، بحضور السفير: نزيه النجارى، سفير مصر لدى بيروت على هامش زيارتها إلى بيروت.
واستهل وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى، اللقاء بالترحيب بالوزيرة فى زيارتها إلى لبنان، مشيدًا بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.
واكدت الوزيرة، أن زيارتها إلى بيروت بهدف بحث تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر ولبنان، والتحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسى وزراء البلدين، حيث تترأس الوزيرة اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا بين البلدين من الجانب المصرى.
وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابى الذى شهده التعاون المصرى اللبنانى على المستويين الاستراتيجى والاقتصادى والدخول فى مشروعات تعاون ثلاثى فى دول القارة الإفريقية، مشيرة إلى تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.
وأشارت الوزيرة، إلى أن الملف الاستثمارى والتجارى والزراعى على رأس أولويات عمل اللجنة وأكدت أهمية زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، خاصة مع وجود فرص لإدخال سلع غير تقليدية، والعمل على إزالة المعوقات من الجانبين التى تعترض زيادة حجمه خاصة فى مجال السلع الزراعية.
وبحث الجانبان الموضوعات المقرر إدراجها على جدول أعمال اللجنة العليا المقرر عقدها فى القاهرة فى مارس المقبل، كما تم التباحث بشأن الموضوع الخاص بالـ15 وثيقة ما بين اتفاقيات ومذكرات تفاهم والتى سوف يتم التوقيع عليها بين البلدين بهدف تعزيز سبل التعاون بين مصر ولبنان فى كافة المجالات الاقتصادية.
وناقش الجانبان تفعيل ما تم توقيعه من وثائق سابقة، مع التركيز على الخروج بنتائج ملموسة ومشروعات تعود بالنفع على المواطنين فى كلا الدولتين  خاصة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة  وتكنولوجيا المعلومات بما يوفر فرص عمل للشباب من الجانبين.