الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على مسئولية وكيل الصحة.. المحطات الأهلية غير مرخصة بـ«القليوبية»

على مسئولية وكيل الصحة.. المحطات الأهلية غير مرخصة بـ«القليوبية»
على مسئولية وكيل الصحة.. المحطات الأهلية غير مرخصة بـ«القليوبية»




القليوبية ـ حنان عليوه

كشف الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن أنه لا توجد محطة مياه أهلية واحدة مرخصة بالمحافظة، منوها إلى أن قرارات الغلق لتلك المحطات لم يتم تنفيذها على أرض الواقع وتستمر المحطات فى العمل بالرغم من عدم صلاحية مياهها للشرب وفقًا للتقارير الواردة من المديرية.
وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية: إنه يجب على الجهات المختصة سرعة إغلاق تلك المحطات أو تقنين أوضاعها حفاظًا على حياة وصحة المواطنين، من الإصابة بالأمراض المزمنة التى قد تودى بحياتهم، خاصة الأطفال.
من ناحية أخرى قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبيه: إنه تم تشكيل لجان متابعة المطابخ وأماكن تجهيز الأطعمة بمدارس الصم وضعاف السمع والمكفوفين بمختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.
وأضح وكيل التعليم، أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مع مديريات الصحة والطب البيطرى لمتابعة جودة الأطعمة المقدمة من لحوم ودواجن وخضراوات وفواكه والكشف الدورى على اللحوم الواردة بشكل يومى للمدارس من المتعهدين الذين تم اختيارهم بعد دراسة من خلال لجان مشكلة لهذا الغرض.
فيما قام عادل عطية، مدير عام التعليم العام بالمديرية، بتفقد مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ببنها وتابع أعمال التجهيزات للوجبات المقدمة للطلاب بها واطمأن على تقرير الطب البيطرى والوقائى وتفحص بعض الدواجن والثمار، مؤكدا أن تعليمات اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، وتوجيهات طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، واضحة بهذا الشأن وأن لا تهاون فى سلامة الطلاب وتقديم أجود أنواع الأطعمة لهم والتأكد من صلاحيتها للاستخدام.