الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النواب» يوفد لجنة لبحث معوقات الاستثمار بـ«المنيا»

«النواب» يوفد لجنة لبحث معوقات الاستثمار بـ«المنيا»
«النواب» يوفد لجنة لبحث معوقات الاستثمار بـ«المنيا»




المنيا - علا الحينى

أعلن اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، وضع حجر الأساس لمنطقة صناعية شبابية على مساحة ٦ آلاف متر، مقسمة إلى 6 مناطق، مساحة كل منطقة 1000 متر، مؤكدا أن المحافظة واعدة فى الاستثمار وأن الصناعات الصغيرة تساهم فى التنمية الحقيقية للمجتمع.
جاء ذلك خلال استقبال البديوي، والجهاز التنفيذى بالمحافظة، لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، لزيارة امتدت على مدار يومين بغرض تشجيع الشباب على الاستثمار وتنمية ثقافة العمل الحر لديهم، إضافة إلى عرض مقومات الاستثمار بالمحافظة والفرص الاستثمارية المتاحة بها.
فضلا عن أن اللجنة تناقش خلال تواجدها بمحافظة المنيا المعوقات التى تواجه الاستثمار والآليات المقترحة للتغلب عليها، وتم عرض فيلم تسجيلى عن محافظة المنيا وتاريخها والأماكن السياحية.
تتضمن برنامج اليوم الأول للزيارة عقد لقاء مع محافظ المنيا، يتبعه زيارة للمنطقة الصناعية، ثم لقاء حتى نهاية اليوم الأول مع أصحاب المحاجر والعمال بها ومستثمرى المنطقة الصناعية، كما تضمن اليوم الثانى عقد لقاء منذ العاشرة صباحا وحتى نهاية اليوم مع شباب المنيا.
يشار إلى أن لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، تفقدت عددا من المصانع بالمنطقة  الصناعية بمحافظة المنيا، منها، مصنع مكرونة وآخر لتجفيف البصل، وذلك خلال زيارة تشجيع الشباب على الاستثمار وتنمية ثقافة العمل الحر لديهم.
وأشاد أعضاء اللجنة بالجهد المبذول من قبل المحافظة للتيسير على المستثمرين وخاصة صغار المستثمرين لفتح آفاق جديدة للاستثمار بالمحافظة.