الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«السادات» تعلق حلمها فى حل الأزمات على التقاء المحافظ

«السادات» تعلق حلمها فى حل الأزمات على التقاء المحافظ
«السادات» تعلق حلمها فى حل الأزمات على التقاء المحافظ




المنوفية - منال حسين


بعد أن ضاقت بهم السبل، وأغلقت فى وجوههم الأبواب، وكف عن زيارتهم المسئولون، طالب أهالى مركز ومدينة السادات، الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، والدكتور سامى المشد، عضو مجلس النواب، عن دائرة السادات، بضرورة تنظيم مؤتمر جماهيرى حاشد، بحضور جميع القيادات التنفيذية والشعبية، لمناقشة المشاكل والأزمات التى تواجههم.
ولعل أبرز الملفات التى تعانى أزمات وفقا لما أعلنه الأهالى «الصحة - التعليم - الصرف الصحى - النقل - الطرق - المرور - الأمن»، منوهين إلى أن المسئولين فشلوا فى حلها أو حتى مجرد الاستماع لهم، بعدما تقدموا بأكثر من طلب للجهات المنوط بها.
ولفت المتضررون إلى أن مشاكل التعليم تتمثل فى الحالة الفنية للمدارس القائمة بالفعل، خاصة أن هناك مدرسة «عزبة عزيز» التى تم هدمها منذ 3 سنوات لم تنشأ حتى الآن، دون وجود سبب مقنع للتأخير، بالرغم من التقدم بطلبات للمسئولين لا تزال حبيسة الأدراج ولم تر النور.
ليس هذا فحسب بل هناك أيضا تدن فى حالة الطرق الموجودة، خاصة بعدما توقف طريق «الخطاطبة المحطة» الرئيسى بسبب أزمة سيارات النقل الثقيل، ناهيك عن عدم استكمال مشروعات الصرف الصحي، بالمركز التى ترتب عليها إلقاء مخلفات الصرف بنهر النيل، الكارثة أنها تتم بعلم المسئولين بالوحدات المحلية.
أما عن أزمة الأمن، فهناك مطالب بزيادة أعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، بالإضافة لضرورة تلبية مطالب أهالى السادات، بتوفير خدمات أمنية متكاملة، تغطى جميع أنحاء المركز بالكامل، نظرا لاتساع مساحة المركز، التى تبلغ 986.00 كم مربع، وهو ما يمثل 42% من مساحة محافظة المنوفية.
كانت فكرة المؤتمر الجماهيرى التى تقدم بها أهالى مركز السادات، نابعة من ثقتهم فى موافقة الدكتور هشام عبدالباسط، على تلبية الدعوة وحضور المؤتمر، نظرا للمكانة الكبيرة التى يحظى بها لدى الكثير من الأهالي، بعدما ظل لمدة 8 أعوام متصلة على رأس القيادة بالمركز.