الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«سعفان» يحذر المصريين بإيطاليا من التعامل مع أشخاص غير رسميين

«سعفان» يحذر المصريين بإيطاليا من التعامل مع أشخاص غير رسميين
«سعفان» يحذر المصريين بإيطاليا من التعامل مع أشخاص غير رسميين




كتب - حسن عبد الظاهر


ألقت السلطات الإيطالية القبض على عصابة فى منطقة السيستو بميلانو، بتهمة تزوير مستندات للمهاجرين للحصول على إقامات يتزعمها محاسب وأربعة إيطاليين، فضلا عن 171 أجنبيا معاونين لهم.
تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالية التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا.
وأشار عزت عمران المستشار العمالى بالقنصلية، إلى أن العصابة قامت بتزوير أكثر من 1500 مستند مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 200 إلى 2000 يورو، حسب أهمية المستند المطلوب تزويره، وتم ضبط 3 ملايين يورو لحظة القبض عليهم، حيث كانت العصابة تمارس عملية التزوير منذ عام 2007، بالتعاون مع بعض العاملين بمكتب الهجرة التابع لوزارة الداخلية الإيطالية بمدينة المونزا بجوار ميلانو.
وناشد وزير القوى العاملة محمد سعفان، المواطنين المصريين المقيمين بإيطاليا، بضرورة الحرص والتعامل مع جهة رسمية للحصول على المستندات الخاصة بهم، مشيرا إلى أن مكتب التمثيل العمالى بميلانو سبق أن حذر العمالة المصرية بإيطاليا من التعامل مع أشخاص غير رسميين من محترفى النصب والتزوير، لعدم تعرضهم لعملية النصب تحت أى مسمي، سواء استخراج إقامات أو تجديدها، وتم التنبيه بضرورة التعامل مباشرة مع مكاتب شئون المهاجرين بوزارة الداخلية الإيطالية.
وأكد الوزير ضرورة تواصل المصريين المتواجدين بإيطاليا مع مكتب التمثيل العمالى بالقنصلية المصرية بميلانو للاستفسار عن أى طلبات تخصهم، مشددا على أن المستشار العمالى موجود لخدمتكم فلا تتوانوا فى الاتصال به.