الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

روما يتوصل لاتفاق لإنشاء ملعبه الجديد

روما يتوصل لاتفاق لإنشاء ملعبه الجديد
روما يتوصل لاتفاق لإنشاء ملعبه الجديد




توصَّل نادى روما، لاتفاق مع مسئولى العاصمة الإيطالية لبناء استاد جديد له فى المدينة، ما يفتح الطريق لمشروع سيزيد من إيرادات النادى.
كان من المقرر افتتاح استاد روما الجديد، الذى يتسع لنحو 52500 شخص فى الجنوب الغربى للمدينة، فى الموسم الحالي، لكنه واجه سنوات من التأخير لحين حصول النادى على الموافقات المطلوبة للمشروع.
ويمثل الاتفاق، الذى تم التوصل إليه فى ساعة متأخرة، من مساء الجمعة انتصارًا لفيرجينيا رادجى رئيسة بلدية روما المنتمية لحركة خمسة نجوم المعارضة، التى واجهت صراعات حزبية داخلية واستقالات وفضائح منذ الفوز بالانتخابات البلدية، العام الماضي.
وطالبت رادجى بتغيير تصميم الاستاد، بعدما تسلمت المشروع من سلفها بحيث يتم تقليص المساحات المخصصة للبناء بما فى ذلك أجزاء كبيرة من مجمع الأعمال الملحق بالاستاد لتكون أكثر استدامة بيئيًا.
وقالت رادجي، على صحفتها فى «فيس بوك»: «قلنا دومًا أننا نؤيد بناء الاستاد لكن فقط فى إطار القانون، ولما فيه خير مدينتنا. لقد نجحنا فى ذلك».
وأضاف «تجاهلنا المشروع السيئ الذى ورثناه من الإدارة السابقة. الملعب الجديد سيقام لكن بشكل حديث وصديق للبيئة، وبتقنية متطورة وإضافة إلى ذلك يحترم البيئة وطبيعة المكان».
ويسعى روما للسير على خطى يوفنتوس، متصدر الدورى الذى أصبح أول ناد إيطالى كبير يمتلك ملعبًا خاصًا بعد بناء ملعبه الحالي، الذى يتسع لنحو 41 ألف شخص عام 2011 بدلاً من خوض مبارياته على ملعب ديلى البى الذى كان يتقاسم عليه مبارياته مع جاره تورينو.
ويمكن أن يساعد هذا الاستاد الجديد بمرافقه الحديثة، إيطاليا فى المستقبل إذا ما رغبت فى استضافة كأس العالم أو بطولة أوروبا.
وسيزيد هذا الاستاد من إيرادات روما.. ويتبادل النادى حاليًا خوض مبارياته مع لاتسيو على الاستاد الأوليمبى المملوك للمدينة.