السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سكولز: أمنيتى تعلم إنجلترا من جوارديولا

سكولز: أمنيتى تعلم إنجلترا من جوارديولا
سكولز: أمنيتى تعلم إنجلترا من جوارديولا




قال بول سكولز، لاعب وسط إنجلترا السابق، إنه يتمنى أن يتولى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى الحالى تدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم فى يوم ما. وقال سكولز لصحيفة ماركا الرياضية الإسبانية «أتمنى أن يصبح مدربا لإنجلترا ف ى يوم ما وينقل طريقة لعبه لنا».
وأبدى سكولز الذى قضى مسيرة طويلة كلاعب فى مانشستر يونايتد إعجابه بالطريقة التى يتبعها المدرب الكتالونى مع المنافس المحلى لفريقه السابق.
ومع ذلك لم يظهر جوارديولا فى الكرة الإنجليزية بذات التأثير الذى أحدثه فى موسمه الأول مع فريقيه السابقين برشلونة وبايرن ميونيخ حينما توج بلقب الدورى حيث يحتل سيتى المركز الثانى فى الدورى الإنجليزى بفارق ثمانى نقاط عن تشيلسى المتصدر وفاز على موناكو 5-3 فى ذهاب دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.
وأضاف سكولز عن جوارديولا «لا يزال يمكنه النجاح فى إنجلترا يمكنه تطوير الدفاع لأن كل مباراة يخوضها تحت ضغوط لكن الجميع فى إنجلترا معجبون بالطريقة التى تؤدى بها الأندية التى يدربها».
وأيضا أشاد سكولز - أحد اللاعبين المؤثرين فى يونايتد فى حقبة المدرب اليكس فيرجسون التى توجت بالعديد من الألقاب - بجوزيه مورينيو المدرب الحالى ليونايتد رغم احتلال الفريق للمركز السادس بالدورى بفارق 12 نقطة عن تشيلسي. وقال الدولى الإنجليزى السابق عن مورينيو «صنع فريقا يمكنه الأداء بالطريقة التى تريدها الجماهير والنادي. قبله قدم المدربون السابقون طريقة لعب صعب فهمها والترتيب الحالى للفريق لا يتناسب مع الكرة الجيدة التى يقدمها».
واختتم: «الشهور الأولى لم تكن رائعة لكنه يريد الفوز بكل شيء. الآن الفريق يفوز بالمباريات التى كان يتعين عليه الفوز بها مسبقا. إنه يعيد يونايتد للمكان الذى يفترض أن يكون فيه».