السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصحة على رأس قافلة طبية لمحافظة الإسماعيلية لتقديم الرعاية الطبية للنازحين من شمال سيناء

وزير الصحة على رأس قافلة طبية لمحافظة الإسماعيلية لتقديم الرعاية الطبية للنازحين من شمال سيناء
وزير الصحة على رأس قافلة طبية لمحافظة الإسماعيلية لتقديم الرعاية الطبية للنازحين من شمال سيناء




كتب - صبحى مجاهد -  ومنيرفا سعد -   شيماء عدلى -  ومحمود جودة -  وحسن عبدالظاهر

توجه الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان صباح أمس ترافقه قافلة طبية كبيرة إلى محافظة الإسماعيلية، لمساندة الأسر النازحة من شمال سيناء، والاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم الخدمة الطبية لهم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزير أمر بتنظيم قافلة طبية السبت لتتوجه أمس وتستمر لمدة ثلاثة أيام بشكل مبدئي ، وذلك حرصا على تقديم جميع الخدمات الطبية للأسر النازحة، لافتا إلى أن القافلة بها أطباء من جميع التخصصات الطبية، بالإضافة إلى وجود معمل تحاليل متنقل، وسيارتين محملتين بالأدوية.
وأشار «مجاهد» إلى تقديم الخدمة الطبية للأسر النازحة بأماكن اقامتهم وصرف العلاج اللازم لهم مجانا، كما سيتم تحويل اى مريض إلى مستشفيات الوزارة فورا وعلاجه على نفقة الدولة إذا تطلب الأمر لذلك، مؤكدًا حرص وزير الصحة والسكان على متابعة جميع الأسر بنفسه للتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.
رافق الوزير الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات، والدكتورة نانيس مستشار الوزير للطب العلاجى والمسئولة عن تطوير المستشفيات، والدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف، والدكتورة ماجدة طنطاوى المسئولة عن توفير المستلزمات الطبية، والدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان.
على جانب آخر وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية جمال السيد البغدادى بتشكيل 3 لجان برئاسته على الفور، والتوجه بها إلى أماكن إقامة أسر الأخوة الأقباط النازحين من شمال سيناء، ببيت الشباب الدولي، واستراحة مركز التأهيل المهني، والكنيسة الإنجيلية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية، والتواصل معهم لعمل حصر شامل لكل الراغبين منهم  فى العمل، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم  بالقطاع الخاص، كل حسب مهنته.
وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين، أن الوزير وجه - أيضا - بندب الراغبين من العاملين النازحين بالقطاع الحكومى إلى مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية بعد العرض على المحافظ اللواء يس طاهر.
وقال: إن الوزير كلف مدير المديرية بقيام جهات العمل التى سيتم توفير فرص العمل بها بتوفير وسيلة مواصلات ذهابا وإيابا من مكان الإقامة إلى العمل تيسيرا وتسهيلا عليهم، وذلك بالتنسيق مع المحافظ، على أن تستمر هذه اللجان فى عملها حتى الانتهاء من حصر الراغبين فى العمل.
وأشار إلى أن الوزير يتابع بنفسه على مدار الساعة هذه التكليفات للتأكد من توفير فرص العمل للراغبين، وتسهيل جميع الإجراءات وتذليل أية عقبات أمامهم.
كما بدأت مديريات التربية والتعليم فى حصر الطلاب والمعلمين النازحين إليها من محافظه شمال سيناء حتى يتم تسكينهم سريعا فى أقرب مدارس لهم وتسليمهم كتب الترم الدراسى الثانى ليتمكنوا من متابعة دروسهم المدرسية.
ومن المتوقع أن تستمر مديريات الإسماعيلية والقاهرة والعديد من مديريات الصعيد فى استيعاب الطلاب طوال الأسبوع الجارى.
ذلك وكان قد وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مديرى المديريات التعليمية على مستوى جميع محافظات الجمهورية باستيعاب جميع أبنائنا الطلاب الذين غادروا محافظة شمال سيناء فى المدارس بمحافظتهم، وتسليمهم جميع الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى.
كما وجه شوقى بقبول المعلمين الذين غادروا أيضا المحافظة بالمديرية التعليمية التى لجأوا إليها؛ وذلك فى إطار حرص الوزارة التيسير على أبنائها الطلاب والمعلمين.
وأدان بيت العائلة المصرية فى بيان شديد اللهجة اليوم الأحداث الإرهابية التى وقعت فى شمال سيناء واستهدفت بعض المسيحيين من المواطنين الآمنين، كما يستنكر بيت العائلة هذه الوحشية والهمجية التى تعرض لها بعض المصريين.
ويؤكد أن تلك المحاولات البائسة والخسيسة من جانب جماعات الإرهاب والعنف والتى تستهدف ضرب الوحدة الوطنية لن تنجح فى مساعيها لزعزعة استقرار البلاد؛ لأن هذه الجماعات فقدت كل معانى الإنسانية وأكدت للجميع أنها جماعات تخريبية لا علاقة لها بأى أديان سماوية.. وأوضح البيان أن ما يرتكبه تنظيم «داعش» من أعمال وحشية؛ إنما هى رسائل بائسة ويائسة يحاول من خلالها أن يثبت وجوده.. كما أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى تشكيل غرف عمليات لمتابعة أزمة العريش ونزوح الطلاب كما أعلن تواصله مع روؤساء جامعات قناة السويس وبورسعيد لإستضافة أبناؤنا المصابين من هذه الاحداث للدراسة بالكليات المماثلة.