الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس لقائد القيادة المركزية الأمريكية: تنامى الإرهاب يحتم زيادة التنسيق دوليا

الرئيس لقائد القيادة المركزية الأمريكية: تنامى الإرهاب يحتم زيادة التنسيق دوليا
الرئيس لقائد القيادة المركزية الأمريكية: تنامى الإرهاب يحتم زيادة التنسيق دوليا




كتب ـ أحمد إمبابى

استقبل  الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بقائد القيادة المركزية الأمريكية، مشيراً إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين، خاصة على الصعيد العسكرى الذى شهد على مدار عدة عقود تعاوناً مثمراً لما فيه المصلحة المشتركة للجانبين والمنطقة والعالم.
كما أكد الرئيس أن تنامى خطر الإرهاب والتهديدات التى يفرضها على مختلف دول المنطقة والعالم يحتم ضرورة زيادة التنسيق على الصعيد الدولى للتوصل إلى استراتيجية مشتركة ومتكاملة لمواجهة تلك التحديات، مشيرًا إلى أن مصر لم تدخر وسعًا فى سبيل مكافحة تنامى الإرهاب والفكر المتطرف، خاصة على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وأضاف المتحدث الرسمى: إن قائد القيادة المركزية الأمريكية أكد خلال اللقاء حرصه على التنسيق مع المسئولين المصريين، مشيرًا فى هذا الصدد إلى أهمية الدور المحورى والرئيسى لمصر فى المنطقة، وإلى رغبة الولايات المتحدة فى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لا سيما فى مجال مكافحة الإرهاب، خاصة أن مصر تعد أحد أهم شركاء الولايات المتحدة فى المنطقة.  كما أعرب عن تقديره للجهود المصرية فى مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن مهمة القيادة المركزية الأمريكية هى التعاون مع الحلفاء والشركاء لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمى.
وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول كذلك آخر التطورات على صعيد الأزمات التى تمر بها المنطقة حيث أكد الجانبان أهمية استمرار العمل على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف تلك الأزمات باعتبارها الوسيلة المثلى لإنهاء الصراعات وتفادى سقوط الضحايا الأبرياء، وإعادة السلام والاستقرار لمختلف هذه الدول.