الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة التخطيط تشارك فى ورشة لتطوير برمجيات الحكومة بالتعاون مع مايكروسوفت

وزارة التخطيط تشارك فى ورشة لتطوير برمجيات الحكومة بالتعاون مع مايكروسوفت
وزارة التخطيط تشارك فى ورشة لتطوير برمجيات الحكومة بالتعاون مع مايكروسوفت




كتب - أحمد زغلول


فى إطار خطة الإصلاح الإدارى التى تنفذها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وما تشمله من مشروعات تطوير مهارات العاملين بالجهاز الإدارى، تشارك الوزارة بهاكثون مطورى برمجيات الحكومة، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، من أجل تقديم نماذج وتطبيقات الكترونية باستخدام تطبيقات MICROSOFT، وذلك بمقر نقطة التجارة الدولية بأبراج وزارة المالية.
من جانبه قال الدكتور أحمد طوبال، رئيس قطاع السياسات والبرامج بوزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، إن رفع قدرات العنصر البشرى يعتبر من أهم أعمدة الإصلاح الإدارى، ويأتى الابتكار فى العمل الحكومى كأحد محاور استراتيجية التنمية المستدامة 2030.
وأكد طوبال بحسب بيان، أن أنشطة الهاكثون تشمل تصميم وتنفيذ تطبيقات تخدم الجهاز الإدارى للدولة، ممثلة فى تصميم نماذج تطبيقات من خلال الهاتف المحمول تعمل على تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية.
وأشار «طوبال» إلى أنه سيتم فى نهاية ورشة العمل الخروج بنماذج أولية لخدمة مجتمع الحكومة والمواطنين بشكل عام باستخدام تطبيقات متنوعة، مؤكدا أن شركة مايكروسوفت سوف تدعم التطبيقات التى يتم تنفيذها خلال فترة الهاكثون وتشغيلها مع الجهة المستفيدة خلال فترة 60 يوم عمل، ليتم تقديم شهادات من شركة مايكروسوفت للمطورين المشاركين فى تنفيذ التطبيقات الناجحة والتى تقوم بخدمة عدد كبير من المواطنين. كما ستقوم الشركة باستضافة التطبيقات على windows store دعما للمطورين والتطبيقات.