صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

قيادى عسكرى يمنى: %76 من السواحل فى قبضة الشرعية

28 فبراير 2017



صنعاء - وكالات الأنباء

قال القيادى فى المجلس العسكرى بتعز العقيد عبدالباسط البحر، إن 76% من سواحل اليمن باتت تحت سيطرة الجيش والمقاومة، مشيراً إلى أن تحرير سواحل محافظة الحديدة يتصدر أولوية الجيش فى المرحلة الراهنة.
وأضاف البحر فى تصريحات لصحيفة «عكاظ»، إن المعركة فى سواحل تعز تدور على محورين رئيسيين، وتقترب من الوصول إلى مفرق المخا لقطع الإمدادات عن الميليشيات الانقلابية، مضيفاً أن الجيش سيطر على الدفاعات الأمامية لمعسكر خالد بن الوليد، كما سيطر على عدد من المواقع الرئيسية المطلة على المعسكر.
وأشار إلى أن طيران التحالف العربى لا يزال يدك مقرات قيادة المعسكر، متوقعاً أن يحسم الجيش الموقف فى معسكر خالد ومديرية الزهارى خلال الساعات القادمة، ويبدأ فى معركة تحرير الحديدة وميدى بمحافظة حجة.
وذكر البحر أن الجيش سيستعيد المديريات الريفية الغربية لمحافظة تعز: موزع، والوازعية، ومقبنة، بمجرد سيطرته على مفرق المخا، إذ سيقع الانقلابيون بين فكى كماشة الجيش الوطنى والمقاومة من الأمام وقوات «الرمح الذهبي» من الخلف، لافتاً إلى أن سواحل الحديدة تمثل فى الوقت الراهن شريان الحياة للانقلابيين إذ تستغل فى تهريب الأسلحة والإمدادات الاقتصادية.
وبين أن الميليشيات الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة فى قيادات الصف الأول فى المعارك الدائرة بمديرية المخا.
من ناحية أخرى، قال مصدر عسكرى يمنى فى مدينة مأرب، أمس، إن القوات الشرعية ألقت القبض على مسؤول بارز فى ميليشيات الحوثيين بالمدينة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.
ونقل موقع وزارة الدفاع التابع للقوات الحكومية عن المصدر قوله، إن القيادى المقبوض عليه هو مسؤول تموين وإمداد الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع على عبدالله صالح فى جبهات صرواح ونهم والجوف، وذلك حسبما أورد موقع «يمن برس».
وأضاف المصدر أن الحوثى كان يتجول فى أحد شوارع المدينة، وكانت ترصده القوات الأمنية قبل أن تلقى القبض عليه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
الأزياء التراثية.. إبداع من الطبيعة
واحة الإبداع.. قصيدة العيون
خـلال اتصـال هاتفـى.. الرئيس يبحث مع نظيره العراقى تطورات العدوان التركى على سوريا
أزهريون يؤيدون إسقاط الجنسية عن المفسدين والداعين لهدم الوطن
أبو الغيط أمام كلية الناتو بروما: الاعتداء التركى على الأراضى السورية يشعل العداء فى المنطقة
قـرارات حكوميـة لصـالح المواطـن

Facebook twitter rss