صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«السراج» يزور روسيا قريبا.. والجيش الليبى يسيطر على مواقع جديدة غرب بنغازى

28 فبراير 2017



موسكو – وكالات الأنباء

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أمس عن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف قوله إن من المقرر أن يصل فائز السراج رئيس وزراء الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة إلى موسكو خلال أيام.
ويُنظر إلى الزيارة على أنها خطوة لإنهاء الطريق المسدود فى البلاد بين الحكومة فى طرابلس والقائد العسكرى خليفة حفتر الذى تدعمه فصائل متمركزة فى شرق البلاد الغنية بالنفط.
ونقلت إنترفاكس عن بوجدانوف قوله «أعتقد أن زيارة (السراج) ستأتى خلال الأيام المقبلة.»
وفى 19 فبراير قال السراج لرويترز إنه يأمل أن تعمل ميدانيًا قال الناطق باسم القوات الليبية الخاصة (الصاعقة)، العقيد ميلود الزوي، أمس، إن قواتهم سيطرت على مواقع جديدة فى محور «عمارات 12»، الواقع بين بوصنيب وقرية المجاريس بمنطقة قنفودة غرب مدينة بنغازى الليبية.
 وقال الزوى لموقع «بوابة الوسط» الإلكترونى أمس، إنهم هاجموا مواقع ومراصد التنظيمات الإرهابية من الناحية الجنوبية وفرضوا سيطرتهم عليها بعد مواجهات عنيفة، نتج عنها مقتل ثلاثة إرهابيين بينهم تونسى الجنسية.
وأضاف: أن المواجهات أسفرت عن سقوط ستة جرحى فى صفوف جنود القوات الخاصة، لافتاً إلى أن قوات الجيش تتقدم بحذر بسبب العالقين والمخطوفين والمحتجزين من سجناء الشرطة العسكرية لدى التنظيمات الإرهابية، إلى جانب الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التى زُرِعت لعرقلة تقدم الجيش.
وتشهد مدينة بنغازى اشتباكات عنيفة فى عدة محاور بين قوات الجيش الليبى التابع للحكومة المؤقتة والوحدات المساندة له من شباب المناطق، فى إطار عملية الكرامة التى تم شنها فى مايو عام 2014 من جهة، وتنظيمات مسلحة تضم تحالف مجلس شورى ثوار بنغازى وتنظيم داعش وأنصار الشريعة من جهة أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019
الدولة تنهى مشكلات أهالى النوبة

Facebook twitter rss