الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الاتصالات» تطالب شركات المحمول بزيادة محطاتها بميدان التحرير لتقوية الإرسال





أكد المهندس هانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه اجتمع بجميع مشغلى الشركات المحمول الثلاثة وهى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» و»فودافون» وكذلك شركة «اتصالات-مصر» الشبكة الثالثة للمحمول طالبهم فى هذا الاجتماع بزيادة عدد محطات تقوية الإرسال فى ميدان التحرير والمناطق المحيطة به وأى مناطق بها تجمعات للمتظاهرين بكل أنحاء الجمهورية.

يأتى هذا لمواجهة الكثافة العددية وزيادة الأحمال على شبكات الاتصالات بما يؤثر على جودتها بصورة سلبية لا تمكن المستخدمين من إتمام عملية الاتصال.

وأوضح محمود انه اكد خلال اجتماعه مع القيادات التنفيذية لشركات المحمول الثلاث وبحضور الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الدكتور عمرو بدوى  أن الكثافة العددية الكبيرة غالبا ما تؤثر بالسلب على شبكات الاتصالات نتيجة زيادة الأحمال، والضغط على الشبكات، فضلا عن زيادة الاختناقات بسبب إجراء الاتصالات بأعداد كبيرة فى آن واحد بما يؤثر على جودة الخدمة.

وكان وزير الاتصالات قد صرح يوم 24 نوفمبر الجارى بأنه لم ولن يتم قطع خدمة الاتصالات أوالإنترنت فى التحرير أوأى مكان آخر بمحافظات الجمهورية، بعد الشائعات التى ترددت بقطع الاتصالات فى ميدان التحرير.. مؤكدا أن جميع الاتصالات التليفونية والإنترنت تتم بشكل طبيعى.