الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جيهان الشعراوى لـ«روزاليوسف»: أسعى لاستعادة حب وثقة الشعب فى الصحفيين

جيهان الشعراوى لـ«روزاليوسف»: أسعى لاستعادة حب وثقة الشعب فى الصحفيين
جيهان الشعراوى لـ«روزاليوسف»: أسعى لاستعادة حب وثقة الشعب فى الصحفيين




كتبت - سمر حسن ورباب الأهوانى وأحمد زكريا

أكدت المرشحة على منصب نقيب الصحفين جيهان الشعراوى خلال جولتها الانتخابية بمؤسسة روزاليوسف ضرورة إعادة هيكلة الأوضاع الإدارية داخل النقابة، بالإضافة إلى استراتيجية جديدة تضمن حقوق وكرامة الصحفيين.
وواصلت الشعراوى: أسعى لاستعادة حب وثقة الشعب فى الصحفيين مرة أخرى، مشددة على أن الهدف إنهاء أزمة الفصل التعسفى الذى يتعرض له الصفحيون فى المؤسسات الخاصة والحزبية، والذى طال أيضا المؤسسات الصحفية القومية مؤخرا.
كما أكدت الشعراوى أن المؤسسات الصحفية جزء من الدولة لا يمكن اقتطاعها، فهى تسعى لمساندتها فى مسيرة النهوض، مشيرة إلى أن الرواتب التى يتقاضاها الصحفيون ليست هبة من الدولة، إنما نظير ما يقدمونه من عمل وجهد.
وشددت شعراوى على ضرورة التوسع فى مشروع العلاج، ليشمل تغطية تخصصات أكثر وبقيمة أكبر من القيم الحالية، والتعاقد مع مستشفيات وأطباء أكثر عددا ومهارة، بينما يتيح اختيارات متنوعة أمام الصحفى وفقا لظروفه وإمكانياته ومحل إقامته، خاصة لأصحاب المعاشات الذين يعانون من تكلفة علاج الأمراض المزمنة وأمراض الشيخوخة.
وشددت أيضا على ضرورة رفع الحد الادنى للأجر الأساسى للصحفى وربط العمل بالانتاج بشكل عادل من خلال رفع المكافأت والحوافز فى الادارات الإنتاجية بما يتناسب مع حجم العمل والجهد المبذول.