الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيتيدا»: 38 شركة تستكمل برنامج تنمية قدرات الشركات




 احتفلت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» بتخريج 38 شركة من برنامج تنمية قدرات الشركات المصرية العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Grow IT بعد أن استكملت مراحل البرنامج فى نوفمبر 2012.

ويهدف البرنامج المدعوم من الهيئة إلى تحسين القدرة التنافسية لدى الشركات المصرية وذلك بالتعاون مع شركة Atos الاستشارية، وهى الشركة التى تقود ائتلاف الشركات الاستشارية العاملة على تنفيذ البرنامج بهدف الارتقاء بالقدرة التصديرية واختراق أسواق جديدة وزيادة حصة الشركات المصرية فى أسواق التصدير الحالية.
وعمل بالبرنامج 75 استشاريا مؤهلاً من بينهم 45 استشاريا دوليا و30 محليا، بالتعاون مع فريق عمل الهيئة، ووحدة إدارة المشاريع لضمان تقديم الخدمات المرجوة وحصول الشركات المستفيدة على أقصى فائدة من البرنامج.

وقام العاملون على البرنامج بتطبيق وتنفيذ أكثر من 130 من أفضل الممارسات العالمية المُتبعة فى مجال عمل كل شركة بنجاح واستناداً إلى النواحى التى يجب تطويرها فى كل شركة، واعتمدت عملية التقييم على نموذج SOFT Methodology والذى من خلاله يتم تحليل بيانات هذه الشركات بدقة بالغة لتحديد المستوى النسبى لكل شركة فيما يتعلق بثلاثة جوانب أساسية وهى استراتيجية الشركة والعمليات الداخلية والأمور المالية.
 
 
وتتضمن المرحلة النهائية تنفيذ التصميم الجديد للعمليات «Go live» من خلال مشروع استرشادى يتم اختبار مدى نجاح تنفيذ التصميمات المقترحة ومن ثم يتم تدريب جميع الموظفين المعنيين على العمليات الجديدة، وطرح العمليات القديمة جانباً.
 
وقال المهندس ياسر القاضى، الرئيس التنفيذى للهيئة بأن الهيئة تقوم بالإعداد لإطلاق المرحلة الثانية من البرنامج لتنمية قدرات الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بعد نجاح التجربة مع الشركات الأكبر حجما فى الفترة القادمة بمشاركة من شركة أتوس العالمية كجزء من استراتيجية الهيئة والاعتماد على الخبرات المحلية من الاستشاريين والمديرين التى قامت الهيئة بإعدادهم لهذه المهمة فى الفترة القادمة.
 
وعبر القاضى عن تأييده ودعمه لجهود العاملين بالبرنامج من الهيئة طوال فترة تنفيذه والتى لبت متطلبات واحتياجات الشركات المستفيدة وكذا دعمهم المتواصل للشركات والاستشاريين من خلال عمليات الرصد والتنفيذ والمراجعة المستفيضة والدقيقة لعمليات البرنامج.