الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. منتخب الشباب يسعى للتأهل لمونديال كوريا عبر بوابة غينيا

اليوم.. منتخب الشباب يسعى للتأهل لمونديال كوريا عبر بوابة غينيا
اليوم.. منتخب الشباب يسعى للتأهل لمونديال كوريا عبر بوابة غينيا




كتب – ياسر صادق

يلتقى فى الثالثة عصر اليوم – الأربعاء – منتخب الشباب لكرة القدم امام منتخب غينيا بالجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة الأمم الافريقية للشباب المقامة حاليًا بزامبيا.
ويبلغ رصيد منتخب الشباب نقطة واحدة من التعادل مع مالى بالجولة الأولى فى حين تتذيل غينيا جدول المجموعة بلا رصيد من النقاط وذلك بعد الخسارة من زامبيا بهدف دون رد والتى تتصدر المجموعة بثلاث نقاط.
ويدخل المنتخب مباراة اليوم ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز من أجل الصعود للدور قبل النهائى ومن ثم التأهل لكاس العالم للشباب والتى ستقام بكوريا الجنوبية شهر يونيو القادم.
وأن تحقيق التعادل أو الخسارة سيدخل بالفريق فى حسبة برما لاسيما ان المواجهة المقبلة  والمقرر لها يوم 4 مارس – السبت المقبل – ستكون امام صاحب الأرض والجمهور.
وقد حرص الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى معتمد جمال ومعاونيه احمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب وعمرو عبد السلام مدرب الحراس على مشاهدة مباراة الفريق بالجولة الأولى من أجل علاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون والتى كان أهمها التمريرات الخاطئة والتى وضحت بشدة أمام مالى بالإضافة الى عدم استغلال الفرص التى اتيحت للمهاجمين رغم قلتها وكذلك نقص اللياقة البدنية والتى وضحت خلال الشوط الثانى فضلًا على عدم ظهور اكثر من لاعب بمستوى ضعيف.
وقد تم عمل جلسات استشفاء للاعبين من أجل ازالة حالة الإرهاق.. وحرص الجهاز الفنى على تحفيز اللاعبين.
كما تم التركيز خلال تدريبات اليومين الماضيين مع الفريق على ضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة  وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس سواء من كرات ثابتة أو متحركة مع وجود كثافة عددية فى وسط الملعب من أجل السيطرة عليه مع ضرورة سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى المنتخب الغينى.
وقام معتمد ومعاونوه بمشاهدة مباراة غينيا مع زامبيا بالجولة الأولى من أجل دراسة المنافس وتحديد نقاط القوة  والضعف وأهم اللاعبين ويلعب المدير الفنى بخطة متوازنة دفاعًا وهجومًا.. وطالب معتمد جمال الفريق بضرورة التركيز والجدية والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى وبذل قصارى جهدهم.
ومن المتوقع أن يلعب المنتخب بتشكيل مكون من محمد عصام الغندور فى حراسة المرمى وأسامة جلال ومحمود مرعى وأحمد هانى وأحمد أبو الفتوح فى خط الدفاع وكريم نيدفيد وأكرم توفيق الذى يعود بعد إيقافه فى المباراة الأولى وأحمد مصطفى وأحمد رمضان «بيكهام» ومصطفى محمد وطاهر محمد طاهر.. وعلى دكة البدلاء أحمد حمدى ومحمد عبد السلام وعمر وائل رضوان ومصطفى فرماوى وخليل حجى «نيمار» وعمر مرموش وأحمد مصطفى.. وقد وضح ارتفاع الروح المعنوية والرغبة فى تحقيق نتائج طيبة.