الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤلف «فوبيا»: الفيلم رسالة لتقبل الآخر.. والعمل بطولة جماعية

مؤلف «فوبيا»: الفيلم رسالة لتقبل الآخر.. والعمل بطولة جماعية
مؤلف «فوبيا»: الفيلم رسالة لتقبل الآخر.. والعمل بطولة جماعية




كتب - أمير عبدالنبى

انتهى صناع فيلم «فوبيا» من جميع مراحل التصوير والمونتاج والمكساج وتستعد الشركة المنتجة لعرضه خلال شهر مارس بعد تأجيله أكثر من مرة هربا من منافسة الأفلام التى طرحت مؤخرًا وسعيا لعرضه فى وقت يحقق فيه الانتشار والنجاح، ويعد هذا الفيلم آخر أعمال الفنان أحمد راتب حيث توفى بعد أن انتهى من تصويره.
وصرح المؤلف خالد الشيبانى بأن قصة الفيلم تدور حول شخصين هما عمرو رمزى الذى يقدم دور مدرب أسود ويعانى من فوبيا الفئران، ورامى غيط الذى يعمل فرد أمن ويعانى من فوبيا التلامس ويتقابل الشخصان فى مكان واحد ويدور حول هذا اللقاء قصة الفيلم والهدف الرئيسى للعمل هو كيفية التعايش وتقبل الآخر واحترام مشاعره.
وأضاف الشيبانى أن الفيلم بطولة جماعية لـ14 فنانًا، لكل منهم خطوط درامية مختلفة، حيث يقدم الفنان أحمد راتب شخصيتين داخل العمل، الأول أستاذ جامعى والثانى يظهر فى هيئة روح لأبطال العمل أثناء نومهم، ولكن بطريقة كوميدية، فيما تقدم نهال عنبر دور زوجة راتب، وتظهر فى هيئة روح أيضًا، وتقدم ميريهان حسين دور بطلة مصر فى الكاراتيه، وتقدم راندا البحيرى دور إحدى الفتيات الفرافير وتتعامل مع الجميع بكبرياء، وتقدم رانيا محمود ياسين وأيمن قنديل دور طبيبين نفسيين وتجمعهما العديد من المفارقات الكوميدية.
وأكد الشيبانى أن الفيلم تم تصويره على مدار ما يقرب من ثلاثة أشهر وانتهى منذ فترة طويلة، وتستعد الشركة المنتجة حاليا للبدء فى الدعاية الخاصة به تمهيدا لطرحه مارس المقبل.
 وتضمن الفيلم العديد من المشاهد الخطرة التى قدمها الفنان عمرو رمزى ففى أحد المشاهد سيتواجد داخل قفص مع أسد دون أى حماية لمدة دقيقة ونصف الدقيقة، وهو المشهد الذى تم تصويره فى ساعة ونصف.
من ناحية أخرى يتواصل حاليا أبطال العمل مع الشركة المنتجة للفيلم، من أجل وضع إهداء على التترات لروح الفنان الراحل أحمد راتب، نظرًا لأنه آخر الأعمال التى قدمها قبل وفاته، وهو من إنتاج شركة سعودية تدعى «MIROR» التى وافقت على ذلك فهل ستهدى الشركة السعودية الفيلم لروح أحمد راتب.
ومن ناحية أخرى أكد الشيبانى، إن الفيلم يحتوى على 6 أغان ضمن أحداثه «جمد قلبك» من غناء ريكو، «خد الحياة بالحضن» غناء بهاء الحسن، «كان عندى فوبيا» غناء حسام الشرقاوى، «يا سلام على الشباب» غناء أحمد رضا و«البيجامة» غناء حسام عمر.
وتابع: «بالإضافة إلى أغنية دعائية للفيلم من غناء أبطاله وعلى رأسهم الفنان الراحل أحمد راتب، عمرو رمزى، رامى غيط، رندا البحيرى، ميريهان حسين، وحسن عبدالفتاح والطفلة جنا.
يذكر أن فيلم «فوبيا» من المقرر عرضه فى شهر مارس المقبل وهو من إنتاج سامر جميل مالك شركة mirror للإنتاج الفنى، وتأليف خالد الشيبانى وإخراج إبرام نشأت.