الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم العالى: توقيع بروتوكول بين جامعة سيناء و 6 أكتوبر.. اليوم

التعليم العالى: توقيع بروتوكول  بين جامعة سيناء و 6 أكتوبر.. اليوم
التعليم العالى: توقيع بروتوكول بين جامعة سيناء و 6 أكتوبر.. اليوم




كتبت - شيماء عدلى  


اعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ان، الوزارة اتخذت العديد من القرارات لحل ازمة طلاب العريش النازحين الى الإسماعيلية، مشيرا إلى ان اجتماعًا مشتركًا سيعقد اليوم الاربعاء  بأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور أمين المجلس  الدكتور عز أبو ستيت، ورئيس جامعة 6 أكتوبر الدكتور احمد عطية، ورئيس جامعة سيناء الدكتور حاتم البلك،  وعمداء الكليات المعنية بالجامعتين، لتوقيع بروتوكول تعاون فيما يخص تحويل الطلاب ومقرراتهم الدراسية التى ستم دراستها خلال الفصل الدراسى الحالى اعتبارًا من السبت المقبل  وذلك حتى لاتتأثر مراكزهم الأكاديمية ويتم تخرجهم فى المواعيد المقررة.
 وأوضح د.عبد الغفار أنه تم رصد عدد الطلاب المتضررين من هذه الأحداث والذى يصل عددهم 111 طالبا جامعيا، وتم وضع خطتين (أ) ، (ب) لإلحاق هؤلاء الطلاب بالجامعات الأخرى، حيث تتمثل الخطة (أ) فى إلحاق جميع طلاب جامعة سيناء للدراسة بجامعة قناة السويس واستضافة أعضاء هيئة التدريس من جامعة سيناء لتدريس المواد المقررة على هؤلاء الطلاب بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس حتى انتهاء الأزمة، وعودة هؤلاء الطلاب إلى كلياتهم الأصلية.
 وفيما يخص الخطة (ب) فإنها تشتمل على إلحاق جميع الطلاب بجامعة 6 أكتوبر الخاصة أو أى جامعة خاصة يرغبون فى الالتحاق بها، وذلك بشكل مؤقت لحين انتهاء هذه الأزمة والاطمئنان بشكل كامل على عودة الحياة لطبيعتها بمدينة العريش.
  ودعا الوزير الطلاب إلى الاستقرار على الخطة التى تتناسب ورغبتهم حتى يتسنى لهم الانتظام فى دراستهم، مشددا على أن هذه الحلول خاصة فقط بالطلاب المتضررين من الأحداث الأخيرة بالعريش، وأنه لن يسمح باستغلال هذه الاستثناءات من جانب بعض الطلاب غير المتضررين من هذه الأزمة.
  وفيما يخص طلاب المعاهد أكد د.عبد الغفار أنه تم إلحاق طلاب معهدى (المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا، والمعهد العالى للسياحة والفنادق واللغات والعلوم الإدارية) بالعريش إلى المعهد العالى للهندسة بمدينةالشروق. وكذا تم إلحاق بعض طلاب المعهد العالى للسياحة والفنادق واللغات والعلوم الإدارية بالعريش إلى المعهد العالى للدراسات النوعية بمصر الجديدة.