الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلان إنترناشيونال توظف 80 شاباً وفتاة تحت شعار «شباب يبنى مستقبله»

بلان إنترناشيونال توظف 80 شاباً وفتاة تحت شعار «شباب يبنى مستقبله»
بلان إنترناشيونال توظف 80 شاباً وفتاة تحت شعار «شباب يبنى مستقبله»




كتبت - مروة فتحى

تحت شعار «شباب يبنى مستقبله» أقامت مؤسسة بلان انترناشيونال ايجيبت مؤتمراً بالتعاون مع جمعية الشرفا لتنمية المجتمع المحلى بالمرج لتوظيف الشباب تم فيه توظيف أكثر من 80 شابًا وشابة فى  كبرى الفنادق مثل لو ميريديان مطار القاهرة وكبرى الشركات وسلاسل المطاعم العالمية.
هدف المؤتمر بناء رابط بين الشباب وأصحاب الأعمال للتعرف على الوظائف المتاحة لديهم وعمل مقابلات مبدئية مع الشباب المرشح لشغل تلك الوظائف. وقد أسفر الملتقى عن توفير فرص عمل لعدد 43 شابًا وشابة كمرحلة أولى.. يأتى المؤتمر التوظيفى فى إطار المشروع المشترك «تأهيل شباب القاهرة الحضرية لسوق العمل» الذى تنفذه هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت بالتعاون مع فندق لو مريديان مطار القاهرة وجمعية الشرفا لتنمية المجتمع بمنطقة المرج.. يستهدف المشروع تدريب عدد 100 شاب وشابة على أساسيات الفندقة  والضيافة والمهارات الحيايتة واللغة الإنجليزية والكمبيوتر.. حضر المؤتمر مجموعة من الشباب الذين تم توظيفهم وتمت مناقشة  الصعوبات والتحديات التى واجهتهم خلال التوظيف واستخراج الاوراق المتاحة للتعيين وبحضور ممثلين عن جميع الأطراف المعنية من أعضاء برلمان ممثلين حكوميين من الوزارات المعنية ومديرى وممثلى الموارد البشرية بشركات ومؤسسات القطاع الخاص.
وكان من أهم التوصيات التى تم الخروج بها تحقيق استمرارية المشروع واستهداف اكبر عدد من الشباب وتوظيفهم وايجاد حلول عملية لتلك المشكلة.