الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجامعة البريطانية ترعى «التراث المستدام» فى الأقصر

الجامعة البريطانية ترعى «التراث المستدام» فى الأقصر
الجامعة البريطانية ترعى «التراث المستدام» فى الأقصر




اختتمت الجامعة البريطانية فى مصر ورشة عمل فى مدينة الأقصر تحت عنوان «التراث المستدام»  وبتمويل صندوق العلوم والتنمية التكنولوجى (STDF) والمركز الثقافى البريطانى وذلك بالمشاركة مع جامعة London South Bank  وجامعة Cardiff Metropolitan فى إنجلترا.
وتجدر الإشارة إلى أن هدف الجامعة من إنشاء ورش العمل هو تبادل المعلومات والمعرفة فى مجال إنترنت الأشياء، الاستشعار عن بعد والبيانات كبيرة الحجم بالإضافة إلى التحليلات البصرية للتراث الثقافى من أجل تحسين نوعية الحياة والرفاهية الاجتماعية والتأثير الاقتصادى.
وقد شارك فى هذه الورشة نخبة كبيرة من الباحثين والأساتذة فى هذا المجال من مختلف الجامعات فى مصر وإنجلترا تحت إشراف الأستاذ الدكتور يحيى بهى الدين نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا والأستاذ الدكتور خالد محمد دويدار وكيل كلية الهندسة، وقد بلغ عدد الجامعات المشاركة ثمانى عشر جامعة منها عشر جامعات بريطانية وبالتعاون مع خمسة وأربعين باحثا.
يقوم بتنسيق ورشة العمل فريق من الجامعة ويترأسه دكتور جيهان ناجى.
وتعد ورشة العمل هذه بمثابة خطوة فى طريق بناء عمل مشترك لإحياء واستدامة التراث المبنى فى مصر الذى يعد ليس فقط رمزاً للحضارة والهوية بل هو مصدر للثقافة والعلوم وهو مؤثر جذرى فى شخصية المجتمع المصرى.