السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر للطيران» و«الاتحاد» توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز

«مصر للطيران» و«الاتحاد» توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز
«مصر للطيران» و«الاتحاد» توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز




كتب - أحمد سنــــد


أعلنت شركة مصر للطيران الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية عن توقيع اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركة طيران الاتحاد، الناقل الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك اعتباراً من أمس الأربعاء.
وطبقاً للمرحلة الأولى من الاتفاقية، تقوم شركة طيران الاتحاد بوضع الكود الخاص بها (EY) كناقل مسوق على رحلات مصر للطيران بين إمارة أبوظبى والقاهرة، فى حين ستقوم مصر للطيران بوضع كود رحلاتها (MS) على رحلات شركة طيران الاتحاد التى يتم تشغيلها بين العاصمتين.
وخلال المرحلة الثانية، سوف يُتاح لشركة طيران الاتحاد الوصول إلى عدد من المدن الإفريقية الرئيسية من خلال رحلات مصر للطيران كناقل مُشغل عبر مطار القاهرة المحوري. وعلى الناحية الأخرى، ستتمكن مصر للطيران من الوصول إلى عدد من الوجهات فى استراليا والشرق الأقصى من خلال رحلات شركة طيران الاتحاد عبر مطارها المحورى فى أبو ظبى... كما تتضمن المرحلة الثالثة من الاتفاقية إمكانية تطبيق اتفاقية المشاركة بالرمز على الرحلات الداخلية التى تسيرها مصر للطيران بجمهورية مصر العربية.
وفى مرحلة لاحقة بهذه الاتفاقية سيُمكن لعملاء برامج الولاء بكل من شركتى مصر للطيران وطيران الاتحاد الاستفادة بعدد من المزايا ومن بينها الحصول على أميال مقابل سفرهم على رحلات المشاركة بالرمز.
ومن جانبه، صرح الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: «إننا حريصون على تعزيز شبكة خطوطنا الجوية من خلال إبرام عدد من الاتفاقيات مع كبرى شركات الطيران حول العالم. لذا فنحن نتطلع للعمل مع شركة طيران الاتحاد من خلال اتفاقية المشاركة بالرمز والتى ستفتح لنا آفاقًا عديدة تمكنا من تقديم خدمة أفضل لعملائنا حول العالم».
وأضاف عزت إنه خلال الفترة المقبلة، سيتاح لعملاء شركة طيران الاتحاد الاستمتاع بالخدمات  المتميزة التى تقدمها مصر للطيران من خلال تجربة السفر على أسطول طائراتها الحديث الذى يصل إلى عدد من الوجهات الإفريقية المهمة بالإضافة إلى الرحلات الداخلية التى سيتم دراسة إمكانية إضافتها ضمن بنود الاتفاقية فى وقت  لاحق.
وفى السياق ذاته  صرح Peter Baumgartner الرئيس التنفيذى لشركة طيران الاتحاد، قائلاً: «تعد مصر للطيران من أهم شركات الطيران بالقارة الإفريقية والتى تتمتع بشبكة خطوط جوية واسعة تصل من خلالها إلى أهم الوجهات والمدن بالقارة السمراء، لذا فإن التزامنا بتوقيع اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركات الطيران حول العالم سيعود بالنفع على عملائنا.