الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 عبوات فارغة للاشتراك.. وإزاحة الستار عن دراجة الجمع اليدوية

10 عبوات فارغة للاشتراك.. وإزاحة الستار عن دراجة الجمع اليدوية
10 عبوات فارغة للاشتراك.. وإزاحة الستار عن دراجة الجمع اليدوية




كتبت - مروة فتحى


تطلق  مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية غدا الجمعة مهرجان الزبالة الثانى والذى سيقام فى مخيم ادم بالريف الاوروبي، حيث يهدف لإقامة توعية بيئية من خلال زرع ثقافة الاهتمام بالبيئة بأسلوب الترفيه التعليمى ليحقق تحفيز المواطن للمشاركة.
يتضمن المهرجان إقامة أكبر وعاء فى العالم لجمع المخلفات الصلبة وهى العبوات الفارغة من المياه المعدنية وعبوات المياه الغازية على أن يخصص نصف دخل المهرجان لصالح تعليم أبناء البدو حرف ومهن تحقق لهم العيش الكريم.
وصرح عماد حسن انور رئيس المؤسسة بأن فكرة الحدث ان نحقق كمؤسسة دورنا فى تنمية المجتمع ولكى يكون نموذجًا لكيفية توفير موارد مالية من جهة ومن جانب آخر لتحقيق نشر ثقافة جديدة لدى ابنائنا ويستهدف المهرجان المدارس والجامعات والجمعيات الأهلية إلى جانب أنه سيتم الكشف عن دراجة الجمع اليدوية التى تعمل لتحقيق مبدأ التنمية المستدامة وتقليل نسبة التلوث فى المعدات المستخدمة للجمع.
ودخول المهرجان يكون بمشاركة الفرد بعدد 5 عبوات من المياه المعدنية الفارغة و5 عبوات من المياه الغازية الفارغة ويتضمن الحدث عددًا من الأنشطة ومشاركة عدد من المسئولين وسيتم طرح نماذج مشروعات بيئية لجمعيات مشاركة على مستوى المحافظات لنقل الثقافة والخبرة بين المشاركين.