الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدميرى يلتقى السفير اليابانى بمصر لتعزيز الحركة السياحية بين البلدين

الدميرى يلتقى السفير اليابانى بمصر لتعزيز الحركة السياحية بين البلدين
الدميرى يلتقى السفير اليابانى بمصر لتعزيز الحركة السياحية بين البلدين




كتب ـ محمد زكريا


التقى هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة مع السفير كين موكاى اليابانى بالقاهرة وذلك لبحث سبل التعاون السياحى بين البلدين وتناول الرؤى بشأن حركة السياحة اليابانية لمصر بحضور أحمد شكرى رئيس قطاع السياحة الدولية.
وتطرق اللقاء إلى سبل دعم التدفق السياحى لمصر من السوق اليابانية باعتبارها أحد أهم الأسواق السياحية لمصر خاصة السياحة الثقافية لما تتمتع به مصر من شغف لدى الشعب اليابانى.
وأعلن الدميرى أن الهيئة تدرس زيادة الحملة الترويجية بالسوق اليابانية مع منظمى الرحلات فى اليابان، كما سيتم توجيه دعوة للإعلام اليابانى ومنظمى الرحلات للحضور إلى مصر للتعرف أكثر ومشاهدة المقاصد السياحية المصرية.  
فى سياق آخر قال يسرى عبدالوهاب رئيس الاتحاد المصرى للنقل الجوى «تحت التأسيس» إن 96% من الحركة السياحية المقبلة إلى مصر تأتى عبر الطيران وينقل طيران الشارتر منها قرابة 70% و30% يأتى عبر الطيران المنتظم.
وأكد يسرى فى تصريحات صحفية له أن تراجع الحركة السياحية فى القاهرة بشكل خاص يرجع إلى عدم اتباع سياسة الأجواء المفتوحة وفرض رسوم 5 آلاف دولار أو ما يسمى بـ«الجُعل» على أى طائرة شارتر تنزل فى مطار القاهرة ويترتب على ذلك عدم استغلال معالم القاهرة التراثية والأثرية التى يوجد بها أحد عجائب الدنيا السبع وهى الأهرامات.