الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية: المخططات الإرهابية تحاول شق الصف لإحراج مؤسسات الدولة

وزير الداخلية: المخططات الإرهابية تحاول شق الصف لإحراج مؤسسات الدولة
وزير الداخلية: المخططات الإرهابية تحاول شق الصف لإحراج مؤسسات الدولة




كتب ـ محمد هاشم


أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن الدولة المصرية تمتلك جميع المقومات والقدرة والإرادة التى تكفل لها حماية مواطنيها والدفاع عن مكتسباتهم الوطنية، وأن التاريخ سيشهد للجهود المخلصة التى يبذلها رجال الشرطة والقوات المسلحة وصمودهم فى مواجهة المخططات الإرهابية خلال تلك الفترة للحفاظ على كيان الدولة وكسر شوكة الإرهاب الأسود الغاشم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير الداخلية مع عدد من الضباط بمختلف الرتب من جهات الوزارة بحضور مساعدى الوزير وعدد من القيادات الأمنية.
فى بداية الاجتماع دعا الوزير الجميع للوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء، ووجه التحية والتقدير لهم ولجهود جميع رجال الشرطة فى مواجهة الإرهاب، خاصة بشمال سيناء، مؤكداً أنهم يمثلون طليعة رجال الشرطة الذين يتصدون لهذا الخطر.
واستعرض عبدالغفار مجمل التطورات على الصعيدين المحلى والإقليمى وانعكاساتها على الأوضاع الداخلية والحالة الأمنيه مؤكداً ضرورة مواصلة أجهزة الأمن تفعيل أدائها وتطوير الخطط الأمنية فى ظل جنوح الكيانات الإرهابية إلى أعمال عنف غير مسبوقة تستهدف المواطنين الأبرياء مما يستلزم إجراءات حاسمة وعملاً غير نمطى لمواجهة تلك الأعمال الإجرامية.
وأكد وزير الداخلية أن المخططات الإرهابية تحاول بجميع السبل شق الصف وزعزعة الاستقرار لإظهار عدم قدرة مؤسسات الدولة على حماية المواطنين، إلا أن عناصر الشر والإرهاب لن تستطيع أن تنال من إرادة الشعب المصرى، وعزيمة رجال الشرطة والقوات المسلحة وإيمانهم الراسخ بالدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره وأهمية التحلى بالثقة بالنفس والروح المعنوية العالية وعدم التجاوب مع أية محاولات للتشكيك فى قدرات أجهزة الأمن وكفاءتها فى الحفاظ على أمن المواطنين وطموحاتهم فى حياة آمنة ومستقرة بجميع ربوع البلاد.
وأعرب عبدالغفار عن بالغ تقدير جميع رجال الشرطة للزيارة التى قام بها رئيس الجمهورية لكلية الشرطة، مؤكداً أنها تعد حافزاً أكيداً لهم وتعضد جهودهم لمواصلة مسيرتهم التى يتشرفون بحملها لحفظ أمن الوطن والمواطن، ورسالة للتأكيد على أهمية الإعداد والتدريب والتأهيل لجميع الكوادر الشرطية خاصة الأجيال القادمة لتعظيم قدراتها فى تحمل تحديات المستقبل.
وأكد الوزير أن الانضباط والجدية والالتزام هو شعار تلك المرحلة التى تحتاج لجهد الجميع من منطلق إحساس وشعور وطنى حقيقى بحجم المسئولية التى نتحملها تجاه الوطن، وأن رجال الشرطة ملتزمون وفقاً للقانون وبالتعاون مع أشقائهم بالقوات المسلحة بالتصدى لأية محاولات تستهدف النيل من أمن المواطنين، والتعامل بكل الحزم والحسم مع أى من تلك الممارسات، وتتبع مرتكبيها أينما كانوا، وبما يضمن تحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى فى عبور تلك المرحلة المهمة من تاريخ الوطن.. وفى ذات السياق شدد الوزير على ضرورة مواصلة تطوير وتحديث منظومة العملية التدريبية لإعداد العنصر البشرى، مؤكداً حرصه على توفير جميع الإمكانيات التى تكفل تحقيق جاهزية القوات بما يتلاءم مع التطورات والمستجدات على الساحة الأمنية.
كما أكد أهمية استمرار جهود أجهزة الوزارة فيما يتعلق بانضباط الشارع المصرى، وأهمية ترسيخ أواصر التعاون والتناغم بين شتى القطاعات بالوزارة تحقيقاً لتكامل العمل الأمنى والتصدى لجميع مظاهر الخروج على القانون ومواصلة المواجهة الحازمة للبؤر الإجرامية، بما يحقق معدلات متزايدة فى مجال ضبط الجريمة وعناصرها.
 ومن ناحية أخرى أشار  عبدالغفار إلى أهمية استمرار معايير التواصل والثقة والتعاون بين المواطنين ورجال الشرطة فى ضوء ما يمثله ذلك من دعامة قوية لحفظ الأمن والاستقرار.