الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تستعين بموظفى الدولة فى تعداد السكان مقابل 3 آلاف جنيه

الحكومة تستعين بموظفى الدولة فى تعداد السكان مقابل 3 آلاف جنيه
الحكومة تستعين بموظفى الدولة فى تعداد السكان مقابل 3 آلاف جنيه




كتب -  حسن أبوخزيم

 أكد شريف إسماعيل رئيس الوزراء استمرار التنسيق بين كافة الجهات الحكومية المعنية بوضع خطط التنمية المتكاملة على مستوى الجمهورية وتطبيق مفاهيم اللامركزية وإزالة أى معوقات قد تواجه عمليات التنفيذ على أرض الواقع.
ومن جانبه، قال يحيى راشد وزير السياحة إن مجلس الوزراء وافق على مد المهلة الممنوحة لسداد مستحقات ومديونيات القطاع السياحى لدى الجهات الحكومية حتى 31 ديسمبر المقبل، وتأجيل سداد الضرائب العقارية.  وأوضح  أن هذا التأجيل يشمل قيمة استهلاك فواتير الكهرباء والغاز وأى ضرائب لا يتم تحميلها على السائح والفواتير الخاصة بالمياه.
وأشار إلى أن رئيس الوزراء أرجأ قرار رفع سعر تأشيرة الدخول للبلاد، وستتم مراجعة هذا القرار طبقا لمعدلات استعادة حركة السياحة، موضحًا أن هناك معدلات جيدة فى السياحة، وتابع: «لا مساس بسعر تأشيرة العمرة حتى الآن».
ومن جانبه قال اللواء أبوبكر الجندى رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء إن المرحلة الثانية لحصر التعداد سيعمل بها 41 ألف معاون، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء وافق على إصدار كتاب دورى لكل أجهزة الدولة، للاستعانة بأصحاب الخبرات فى الجهاز الإدارى للدولة، للعمل فى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، على أن يجيد المتقدم استخدام الحاسب الآلى.
وأشار رئيس جهاز الإحصاء، إلى أن مصر من الدول العريقة فى إجراء التعداد السكانى، موضحا أنه ستكون هناك مكافأة لمن ستتم الاستعانة بهم من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، بقيمة 3 آلاف جنيه على مدار فترة عمله فى التعداد، التى تصل إلى شهر ونصف الشهر.