الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«حقوق الإنسان» يرسل بعثة لمتابعة الأسر النازحة من «العريش»

«حقوق الإنسان» يرسل بعثة لمتابعة الأسر النازحة من «العريش»
«حقوق الإنسان» يرسل بعثة لمتابعة الأسر النازحة من «العريش»




كتبت ـ هبة سالم وأمانى حسين

استكملت أمس بعثة المجلس القومى لحقوق الإنسان أعمالها فى محافظتى الإسماعيلية وبورسعيد لليوم الثانى، والمكونة من باحثى الأمانة العامة وفرعى المجلس بالمحافظتين كما انضم للبعثة وفد من أعضاء المجلس، وهم: جورج إسحاق ود. صلاح سلام ود.نيفين مسعد وراجية عمران، للوقوف على أوضاع المواطنين النازحيين من مدينة العريش.
وقد أجرت البعثة لقاءات مع 60 أسرة من الأسر المتواجدة بمحافظة الإسماعيلية بمناطق بيت الشباب الدولى التابع لوزارة الشباب والرياضة، شقق بمدينة المستقبل، الكنيسة الإنجيلية، كنيسة الأنبا أنطونيوس بمدينة المستقبل، وكذا بمعسكر الكشافة الدولى ببورسعيد، بهدف الوقوف على أوضاعهم الحياتية والأسباب التى دفعتهم للنزوح، والأضرار المباشرة وغير المباشرة جراء هذا النزوح الإضطرارى.
وأشارت بعثة المجلس إلى أن نزوح الأسر كان بناء على رغبتهم الشخصية، خوفًا من تعرضهم لاعتداءات خاصةً فى ظل الحوادث الأخيرة، علما بأن ذلك لم يتم بتنسيق من جانب الأسر مع الجهات الحكومية.
وأضافت بعثة المجلس: «إن ظاهرة إلقاء المنشورات التى تحتوى على تهديدات بالقتل للمسيحيين فى الشوارع ومواقف السرفيس العامة، شكلت أحد العناصر المهمة التى دفعت الأسر إلى النزوح، خوفًا على حياتهم وأسرهم خاصةً فيما تضمنته تلك المنشورات على حد قولهم من تهديد مباشر باستهداف وقتل ما يقرب من 40 مواطنًا مسيحيًا».