الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

8 فواكه للحفاظ على وزنك

8 فواكه للحفاظ على وزنك
8 فواكه للحفاظ على وزنك




ترجمة - مى فهيم


عند اتباع حمية غذائية لفقدان الوزن فهناك أنواع فاكهة عُرفت فى الماضى بأنها تفسد محاولات فقدان الوزن، ولكن صحيفة «ذا تايمز أوف إنديا» أوضحت فى تقرير لها أن بعض الفاكهة لا تؤثر على الوزن فيمكن تناولها دون الشعور بالذنب.
 أوضح التقرير أن فاكهة الجوافة غنية بالألياف وتخفض مستوى السكر فى الدم وهو ما يجعلها فاكهة آمنة لمرضى السكرى فى محاولة لتحقيق هدف الحفاظ على لياقاتهم البدنية.
وتشير الصحيفة إلى أن الموز على سبيل المثال من الفاكهة المهمة التى تمد الجسم بالطاقة لأنها غنية بالبوتاسيوم فيمكن أن يكون بمثابة وجبة خفيفة لا تؤثر على زيادة الوزن.
كما تضمن التقرير فاكهة البابايا وهى ثمرة استوائية غنية بالألياف وتحتوى على كمية مناسبة من الماء، فهى فاكهة تمثل بداية مثالية عند تناولها فى الصباح.
وكذلك الكيوى فهو يساعد فى خفض مستويات الدهون فى الدم وغنى بفيتامين سى ويخفض مستوى السكر فى الدم وهو ما يجعله وجبة مثالية للتناول فى منتصف النهار وكوجبة خفيفة فى المساء.
الفراولة، وكما يشير التقرير إلى أهمية فاكهة الفراولة، تحتوى على كمية عالية من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التى تبطئ الشيخوخة ويزيد من عملية التمثيل الغذائى وهو ما يجعل الفراولة مزيجا مثاليا لفقدان الوزن.
البرتقال هو فاكهة غنية بفيتامين سى والفاكهة الحمضية بشكل عام لها تأثير قلوى على أجسامنا وهو ما يساعد على محاربة الانتفاخ والالتهاب وكذلك يزيد من مستويات الطاقة فى الجسم.
التفاح يساعد على انخفاض نسبة السكر، كما يحتوى على نسبة عالية من الألياف والمعادن وهو فاكهة جيدة لتناولها كعصير أو كوجبة خفيفة بعد الظهر.
وختم التقرير بالإشارة إلى فاكهة البطيخ وأهميتها ، فالبطيخ يحتوى على 90% مياه ويساعد على زيادة مستوى الشبع لذا لا تحتاج إلى الانغماس فى الوجبات الخفيفة التى لا داعى لها.