الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نصر» تبحث مع الممثل الشخصى للمستشارة الألمانية تمويل مشروعات بقيمة 203.5 مليون يورو

«نصر» تبحث مع الممثل الشخصى للمستشارة الألمانية  تمويل مشروعات بقيمة 203.5 مليون يورو
«نصر» تبحث مع الممثل الشخصى للمستشارة الألمانية تمويل مشروعات بقيمة 203.5 مليون يورو




كتبت - ناهد إمام

 التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، السيد جونتر نوك، الممثل الشخصى للمستشارة الألمانية لشؤون إفريقيا فى وزارة التعاون الاقتصادى والتنمية الالمانية.
واستهلت الوزيرة، اللقاء، بالاشارة إلى أهمية زيارت زيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل للقاهرة، وما تمثله من دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا، وفى هذا الإطار، أكد السيد جونتر نوك، حرص المانيا على تعزيز التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة على المستويين الاستثمارى والتنموى، نظرا لأهميتها الاستراتيجية فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، موضحًا أن هناك وفدًا اقتصاديًا رفيع المستوى يرافق المستشارة الألمانية خلال زيارتها إلى القاهرة، وذلك لبحث زيادة الاستثمارات الالمانية فى مصر.
وناقش الجانبان، المشروعات المستقبلية التى سيتم تمويلها من قبل الجانب الألمانى، وما تم التوصل اليه بخصوص تمويل عدة مشروعات بإجمالى 203.5 مليون يورو، وذلك فى قطاعات التعليم، والطاقة المتجددة، والرى، ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
واتفق الجانبان، على دعم المانيا للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وبحثا، مبادرة المانية للتوافق مع إفريقيا المعروضة ضمن مجموعة دول العشرين، والتى تترأسها المانيا حاليا، وتهدف المبادرة إلى تشجيع النمو الاقتصادى الشامل فى قارة افريقيا، وتوفير فرص العمل، وتسهيل تدفق الاستثمارات الالمانية إلى افريقيا.
وبحث الجانبان، تدفق الاستثمارات الالمانية فى مصر، مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأكدت الوزيرة، أنه تم إتخاذ عدد من الإجراءات الاصلاحية لدعم القطاع الخاص ومشاركته فى دعم مختلف المشروعات، معربة عن ترحيب الحكومة بالمستثمرين الالمان فى مصر، مؤكدة السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.
وتحدثت الوزيرة، عن مركز «بداية» لريادة الأعمال والذى يهدف لدعم نمو وتنمية الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة فى مصر بما يتفق واستراتيجية الحكومة فى رفع مؤشرات التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل جديدة ومستدامة.