الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الاتحاد العربى للشركات يعتمد خطة 2017

الاتحاد العربى للشركات يعتمد خطة 2017
الاتحاد العربى للشركات يعتمد خطة 2017




عقد الاتحاد العربى للشركات برئاسة الدكتور حسنى غندر رئيس الاتحاد العربى والمصرى اجتماعا مهما بالقاهرة ناقش خلاله عددا من الملفات المهمة وتم استعراض خطة الاتحاد العام الجارى.
وشهد الاجتماع حضور الدكتور أحمد إسماعيل الأمين العام ومحمد عبد الرحيم أمين الصندوق وسعد الدين حميدى «لبنان» ومنير صميدة «تونس» وأكرم العوادى «العراق» وخالد القطاونة «الأردن» وعبد الكريم شوشاوى «الجزائر» وإسماعيل زمراوى «السودان».
وقد رحب الدكتور رئيس الاتحاد بالسادة الحاضرين موضحا لهم أن الإخوة الأشقاء من الدول العربية فى قلب مصر وأن الرياضة هى التى تجمع الشعوب العربية دائما وأن مجلس الإدارة ينتظر هذا اللقاء للاجتماع مع الإخوة العرب لمناقشة الأمور التى تخص الرياضة عامة ورياضة العاملين بالمؤسسات والشركات، خاصة أن الجميع هنا موجود لخدمة السادة أعضاء المجلس الموقر.
ومستعدين لتلبية أى طلبات من الأعضاء. وقد اثنى أعضاء مجلس الإدارة جميعا من الدول العربية الشقيقة على حفاوة الاستقبال والإقامة فى فندق انتر كونتننتال سيتى ستار وحسن الاستقبال بمطار القاهرة الدولى من شركة مصر للسياحة ومندوبى الاتحاد أن هذا ليس بغريب على مصر الشقيق الأكبر للأمة العربية.
ثم أعطى الكلمة الدكتور أحمد إسماعيل الأمين العام، والذى بدأ فى مناقشة جدول الأعمال، حيث عرض جدول الأعمال بدءا بمحضر الجلسة السابقة وعرض على السادة الحضور وجود أى ملاحظات على المحضر السابق وتم التصديق على المحضر السابق.
وبالنسبة للبطولة العربية للشطرنج بتونس، ففيه أوضح الأمين العام أن الفعاليات التى أقيمت خلال الموسم السابق 2016 تم إطلاق اسم المرحوم صلاح حسب الله رئيس الاتحاد السابق عليها وخاصة بطولة تونس للشطرنج والتى تم تكريم اسم المرحوم صلاح حسب الله وإعداد درع باسمه وقد تم تسليم الدرع من منير صميدة لرئيس الاتحاد لتسليمه إلى أسرة الراحل.
وعلق منير صميدة أن مصر والجزائر قد شاركت فى هذه البطولة وطالب بمشاركة الدول العربية والتواجد فى أى بطولة عربية تحت شعار الاتحاد العربى وعلق الدكتور رئيس الاتحاد أن تونس هى البلد الوحيدة التى لم تتعثر فى إقامة البطولة السنوية للشطرنج وكذلك مصر فى إقامة بطولة الخماسيات، موضحا مدى سعادة الوفد المصرى ممثلا فى شركة إيسترن كومبانى بالتنظيم الرائع للبطولة.
كما أكد منير صميدة بأنه قد تم أثناء البطولة إقامة فعاليات فى المناطق المحيطة بمكان إقامة البطولة، كما أن هناك تخطيطا دائما لإقامة بطولات تضم دولاً عربية عدة.
كما أشار رئيس الاتحاد إلى أنه يجب أن يكون هناك مشاركة فى بعض الألعاب الصغيرة مثل اختراق الضاحية أو نصف ماراثون فى الجزائر.
وعلق الأمين العام أن تفاعل البطولة مع المجتمع المحيط يعطى للبطولات العربية دعاية كبيرة فى الدول التى تقام عليها البطولات.
كما تحدث الأمين العام عن قرب موعد انطلاق البطولة العربية الـ17 للكرة الخماسية وأنه لا بد من سرعة موافاة الأمانة العامة للاتحاد بالموافقات على المشاركة وأنه حتى الآن لم تصل إلى مقر الاتحاد إلا موافقة الأردن وموافقة شفهية من العراق.
وألمح رئيس الاتحاد بأن الاتحاد قام بعمل اتصالات كثيرة مع الدول العربية، خاصة العراق، وقد وافق مجلس إدارة الشركات المصرى على تلبية رغبة الدول الأعضاء فى تخفيض قيمة الاشتراك وزيادة عدد المشاركين بالبطولة تحقيقا لرغبات الجميع وأن الاتحاد المصرى سيتحمل فارق المصروفات للاعبين والأجهزة الفنية.
بالنسبة إلى مشاركة لبنان أوضح سعد حميدى أنه جار تحديد من سيمثل لبنان فى البطولة بعد انتهاء الدورى اللبنانى للكرة الخماسية وأن لبنان حريص كل الحرص على المشاركة، خاصة أنه لم ينقطع عن المشاركة منذ بدايتها.
كما أكد عبد الكريم شوشاوى أن الجزائر ستشارك فى البطولة مطالبا بمشاركة ثلاث فرق من الجزائر وصلت تأكيدات مشاركتهم وقد وافق المجلس بصفة استثنائية على مشاركة الثلاث فرق تشجيعا لزيادة أواصر الترابط للدول العربية.
كما أكد كل من أكرم العوادى من العراق ومنير صميدة من تونس وإسماعيل زمراوى من السودان وخالد القطاونة من الأردن على المشاركة وقد قامت الأردن بتسليم صور جوازات السفر للمشاركين.
وطالب الجميع بعمل اتصالات مع جميع الدول العربية الأعضاء وغير الأعضاء لحثهم على المشاركة فى أنشطة الاتحاد العربى وأن تقوم الأمانة العامة بعمل الاتصالات اللازمة وتحديد لجنة من رئيس الاتحاد وأى من الأعضاء ذوى الاتصال مع الدول الشقيقة لهذا الغرض، وقد أكد الدكتور رئيس الاتحاد أن الاتحاد يفوض أى من أعضائه لعمل الاتصالات وتكليف من يلزم للسفر للتأكيد على المشاركة.
هذا واتفق الحاضرون على اختيار كل من سعد الدين حميدى نائبا أول للرئيس ومنير صميدة نائبا للرئيس، وقد قدم الجميع التهنئة للسادة المنتخبين متمنين لهم التوفيق والنجاح.
كما عرض الأمين العام الترشيحات التى وردت من الدول الأعضاء للجان الفنية للاتحاد، وقد قامت دولة السودان بعمل تعديل للترشيح وكذلك الجزائر وقد تم إعداد الترشيحات لإقرارها خلال الاجتماع المقبل.
وبالنسبة للاشتراكات السنوية، قامت دولة لبنان بتسديد الاشتراك السنوى وتعهدت باقى الدول بإرسال ما يفيد تحويل الاشتراك السنوى وإرسال إيصال الدفع أو السداد عن طريق الفاكس بالاتحاد العام بالقاهرة، وأنه سيتم إرسال الاشتراك عن موسم 2016 المنقضى بالنسبة للجزائر والسودان والعراق خلال منافسات كرة الصالات بالقاهرة.
وبخصوص خريطة المسابقات لعام 2017، تعهدت دولة الجزائر بإقامة بطولة عربية وإفريقية لكرة اليد حيث إن الاتحادية الجزائرية لا تستطيع فصل البطولات الخاصة بها لأسباب خاصة بها وستقام خلال نوفمبر 2017، كما أبدت تونس تأكيد إقامة البطولة السنوية فى نفس التوقيت الذى تقام به سنويا.
وقد قدم العراق خطابا رسميا للدعوة لعقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربى بالعراق فى يناير 2018، وكذلك إقامة بطولة عربية للخماسيات حسب ما يراه مجلس الإدارة، فى البصرة أو أربيل بالعراق لكونها من المناطق الآمنة والتى يقام بها فعاليات دولية.
كما أبدت لبنان استعدادها لإقامة بطولة فى طرابلس لبنان بعد التشاور مع السيد الدكتور رئيس الاتحاد وبعد انتهاء الانتخابات.
وطالب الجميع بإقامة فعالية ثقافية لتوحيد وتقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء وبعضها البعض حسب التعريف الرسمى لمنظمة العمل بجنيف وأن الاتحاد الرياضى للشركات يختص بنشاطات العمال والموظفين وفتح مجالات الممارسة وحتى لو لم يجيدوها وأيضا التبادل الثقافى لتقريب وجهات النظر.
وعلق رئيس الاتحاد بأن أساس العمل بالاتحاد النشاط العمالى (الممارسة من أجل صحة العاملين ليكونوا نموذجا للمنتج بمكان العمل ومطلوب صقل أعضاء الاتحاد من الناحية الإدارية والثقافية). وطلب جميع الأعضاء فى نهاية الاجتماع توجيه الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية على دعمه المتواصل لوحدة العالم العربى ودحره المستمر للتطرف والإرهاب فى الأمة العربية مع خالص الدعوات لفخامته لما فيه الخير للأمة العربية عامة والرياضة العربية خاصة.