الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى سباق رمضان المقبل.. الواقعية كلمة السر

فى سباق رمضان المقبل.. الواقعية كلمة السر
فى سباق رمضان المقبل.. الواقعية كلمة السر




كتب - محمد عباس


يحرص العديد من صناع دراما رمضان المقبل على أن تكون أعمالهم التى سيتم عرضها فى الموسم الرمضانى مميزة وتحمل صورة جميلة وواقعية، بالإضافة، إلى قصة العمل ومن المُلاحظ هذا العام أن صناع الأعمال الدرامية اتجه أغلبهم إلى التصوير فى مواقع التصوير الحقيقية المناسبة للأحداث سواء كان فى مصر أو خارجها، وذلك بهدف تصوير المشاهد بطريقة مناسبة لطبيعة العمل بالإضافة إلى إمتاع المشاهد وتقديم صورة مبهرة له.
ومن هذه الأعمال مسلسل «كفر دلهاب» انتقل الفنان يوسف الشريف من ديكور الكفر بمدينة الإنتاج الإعلامى إلى واحة سيوة لتصوير المشاهد الخارجية الخاصة بالمسلسل وذلك حتى يتم بناء ديكور جديد، وتدور أحداثه فى إطار التشويق والإثارة حول قرية مصرية يعتمد أهلها على القيام بأعمال السحر والشعوذة فى أغلب مواقف حياتهم.
يذكر أن «كفر دلهاب» بطولة يوسف الشريف، روجينا، محمد رياض، سهر الصايغ، رامز أمير، مى القاضى، أحمد سعيد عبدالغنى، هادى الجيار، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.
على جانب آخر قررت الفنانة يسرا أن تبدأ تصوير أول مشاهدها فى مسلسل «سلم الخدامين» فى إحدى المناطق على كورنيش النيل بمنطقة الوراق، لينتقل بعض ذلك فريق العمل لاستكمال باقى مشاهد العمل فى الديكور الاساسى للمسلسل.
ويشارك يسرا بطولة المسلسل كريم فهمي، إيمان العاصي، عايدة رياض، مراد مكرم، محمود عبد المغني، جميلة عوض وبوسى، ومن تأليف إياد إبراهيم وهيثم دبور، وإخراج هانى خليفة.
وكذلك أسرة مسلسل «الضايعين» الذى تقوم ببطولته الفنانة دنيا سمير غانم، قرر صناعه أن يتم تصوير المشاهد الخارجية فى بعض جزر تايلاند، حيث تعتمد فكرة المسلسل الرئيسية على 9 من الأصدقاء قرروا السفر إلى الصين ولكن حدثت مشكلة فى الطائرة واضطروا إلى التواجد فى تايلاند، وتتولد من هذه الأحداث العديد من المواقف الكوميدية خاصة أن بعضهم يعانون من فوبيا الطيران، ومن المقرر أن تسافر دنيا سمير غانم الى تايلاند خلال اسبوع لتصوير مشاهدها.
المسلسل بطولة دنيا سمير غانم، سمير غانم، بيومى فؤاد، محمد ثروت، حمدى الميرغنى ومحمد سلام، ومن تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندى.
وعن الفنانة سمية الخشاب فقررت أن يتم تصوير المشاهد الخارجية الخاصة بشهر العسل مع الفنان بيومى فؤاد فى بيروت، ومن المقرر أن تقوم بتصوير هذه المشاهد بداية مارس المقبل، وتدور أحداث المسلسل فى إطار شعبى اجتماعى حول فتاة تتجه لأعمال السحر والشعوذة مما يضعها فى العديد من المشاكل.
مسلسل «الحلال» بطولة سمية الخشاب، بيومى فؤاد، دينا فؤاد، مها أحمد، يسرا اللوزى وفادية عبد الغني، ومن تأليف سماح الحريرى وإخراج أحمد شفيق.
أما صناع مسلسل «فوبيا» فقرروا أن يتم تصوير المشاهد الخارجية الخاصة بالمسلسل فى الاسكندرية ومدينة شرم الشيخ، ويرجع السبب الأول فى ذلك ميزانية العمل المحدودة، بالإضافة إلى رغبة صناع العمل للترويج للسياحة المصرية فى هذه المنطقة.
مسلسل «فوبيا» بطولة خالد الصاوي، أيتن عامر، ميريهان حسين، وليد فواز، لقاء سويدان، مى القاضى، أحمد صفوتن أحمد فؤاد سليم ولطفى لبيب، ومن تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.