الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الأهلى يرفع رأسماله إلى 50 مليار جنيه بزيادة 66.7%

البنك الأهلى يرفع رأسماله إلى 50 مليار جنيه بزيادة 66.7%
البنك الأهلى يرفع رأسماله إلى 50 مليار جنيه بزيادة 66.7%




وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك الأهلى المصرى برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى على زيادة رأسمال البنك المصرح به من 30 مليار جنيه ليصبح 50 مليار جنيه بنسبة زيادة 66.7% والمدفوع من 15 مليار جنيه ليصبح 28.65 مليار جنيه وبنسبة زيادة 91% وذلك باستخدام احتياطيات البنك المكونة وأرباحه المحتجزة.
وتهدف هذه الزيادة إلى تعزيز المركز المالى للبنك وتدعيم قاعدته الرأسمالية بما يحافظ على وتيرة نمو منح الائتمان لمختلف قطاعات الأنشطة الاقتصادية وبصفة خاصة للمشروعات الكبرى وكذا الصغيرة والمتوسطة ويزيد من قدراته التنافسية فى السوق المصرفية ويساعده على أداء دوره فى دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومى.
وحول هذه الزيادة قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى: إن البنك يحرص دائما على زيادة رأسماله المدفوع بما يدعم قدراته التنافسية ويؤكد جدارته وملاءته المالية معتمدا فى ذلك على الاحتياطيات المكونة والأرباح المحتجزة فى ضوء نتائج البنك خلال السنوات السابقة فقد تمكن من تنفيذ زيادات متدرجة على رأس المال.
حيث تم زيادة رأس المال المدفوع من 25ر2 مليار جنيه فى يونيو 2008 ليصل إلى 7 مليارات جنيه فى يونيو 2011 ثم الى 9.2 مليار جنيه فى سبتمبر 2012، مع زيادته ليبلغ 15 مليار جنيه فى يناير 2015 الى أن تمت زيادته مؤخرا ليبلغ 28.65 مليار جنيه.
وأضاف عكاشة إن هذه الزيادة تأتى فى إطار خطة طويلة المدى ينتهجها البنك لدعم حقوق ملكيته بما يحافظ دائماً على معدلات كفاية رأس المال المطلوبة فى ظل خطط التوسع فى منح الائتمان لضخ التمويل اللازم فى شرايين قطاعات الأنشطة المختلفة وتنفيذ خططه فى الشمول المالى والانتشار مع الاستمرار فى تحديث البنية التحتية التى تساعد على تحسين مستوى أداء الخدمة وإضافة منتجات جديدة، فضلا عن تمكين البنك من أداء رسالته فى مجالات المسئولية المجتمعية.