السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يجدد الثقة فى حلمى بعد أحداث المقاصة

الزمالك يجدد الثقة فى حلمى بعد أحداث المقاصة
الزمالك يجدد الثقة فى حلمى بعد أحداث المقاصة




كتب - وائل سامى


اشتعلت الأحداث داخل أروقة نادى الزمالك وعمت حالة من الغضب الشديد على جماهير القلعة البيضاء بعد ان تعرض النادى لظلم تحكيمى فى مباراة مصر المقاصة التى أقيمت الجمعة الماضى وانتهت بفوز المقاصة بهدف نظيف ضمن مؤجلات الجولة الخامسة من بطولة الدورى الممتاز .
واعترض نادى الزمالك على الحكم جهاد جريشة الذى أدار لقاء المقاصة ووصفه مسئولو القلعة البيضاء بأنه حكم «فاجر» لأنه لم يحتسب ركلة جزاء من لمسة يد واضحة للاعب المقاصة احمد سامى، وطالب الزمالك لاعبيه بالانسحاب خلال إقامة المباراة التى توقفت لبعض الدقائق بطلب من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك قبل ان يتراجع النادى ويقرر ان يستكمل اللاعبون المباراة بعد إتصال هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة برئيس نادى الزمالك، خاصة أن  الخطأ الفادح الذى وقع فيه الحكم جهاد جريشة حرم الفريق من التعادل أو الفوز وأبعده عن المركز الثانى وبالتالى صراعه على لقب الدورى الممتاز.
وقرر مرتضى منصور عدم خوض مباراة طلائع الجيش المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل ضمن مؤجلات الجولة الثانية من بطولة الدورى الممتاز إلا بعد اعادة لقاء مصر المقاصة.
وشدد رئيس الزمالك  «لن نكمل الدورى إلا فى حالة إعادة لقاء المقاصة. سنلعب بطولة إفريقيا والبطولة العربية ولن نشارك فى الدورى».
وتابع «هل الأهلى يحتاج إلى مساعدة من أجل التتويج بالدوري؟ استكملوا الدورى وحدكم».
وكشف مرتضى منصور ان محمد حلمى المدير الفنى للزمالك مستمر فى منصبه مضيفا «لو كان الزمالك كسب المقاصة ولعب بطريقة غير جيدة كان حلمى هيمشى ».
وأضاف « محمد حلمى أدار المباراة بطريقة جيدة ، واللاعبون كانوا متميزين فى الملعب ونفذذوا التعليمات وكانوا رجالا ، واشكرهم على أدائهم لولا التحكيم الفاجر الذى حرمنا من الفوز ومنح المقاصة فوز غير مستحق « .
وينتظر مجلس إدارة نادى الزمالك معرفة تفاصيل تقرير جهاد جريشة حكم مباراة الفريق الأبيض أمام مصر المقاصة التى اقيمت بإستاد الجيش بالسويس للإعلان عن موقف النادى بشكل نهائى .
وفى حالة اعتراف جهاد جريشة بخطائه فى مباراة المقاصة وأنه لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك سيطالب الأبيض بإعادة المباراة أما فى حالة عدم تسجيل الحكم الخطأ فى تقريره سيصعد مجلس الزمالك موقفه مع إمكانية إعلان الانسحاب من الدورى بشكل رسمى .
يأتى ذلك فى الوقت الذى نفى فيه عصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة المصري، إعادة مباراة الزمالك أمام مصر المقاصة،حيث قال « مش هينفع مباراة تتعاد، أيا كان الموقف، وبعدين إحنا كمجلس، هنقعد ونناقش ما حدث فى المباراة، وسنأخذ القرار».
وأضاف «جهاد جريشة حكم اللقاء، أخطأ بعدم احتسابه ركلة جزاء، وهذا أمر لا نقاش فيه».
وشهدت الساعات القليلة الماضية اتصالات مكثفة من قبل هانى أبوريده رئيس اتحاد الكرة المصرى من أجل احتواء الأزمة حتى لا تتفاقم ولا يحدث احتقان جماهيرى ولكن مرتضى اصر على الا يترك حق النادى وهاجم أبوريدة بشدة وقال له «سيب اتحاد الكرة يا ابوريدة انت مش فاضيله».
وعلى صعيد فريق الكرة ينتظر ان يستعد الزمالك ويخوض تدريباته بشكل طبيعى رغم التهديد بالانسحاب تحسبًا لأى قرار بالتراجع قد يصدر عن النادى خلال الساعات  القليلة الماضية .
وسيطرت حالة من الحزن الشديد على الجهاز الفنى بعد تأكد إصابة النيجيرى معروف يوسف لاعب وسط الفريق بجزع فى الرباط الداخلى للركبة فى مباراة المقاصة، حيث نفى مسئولو الزمالك ما تردد عن إصابة اللاعب بالربط الصليبى، ومن المقرر ان يخضع اللاعب لأشعة من أجل تحديد فترة العلاج اللازمة بعد ان تأكد غيابه عن الفريق 3 مباريات وفقًا لتصريحات مسئولى القلعة البيضاء.
يأتى ذلك فى الوقت الذى عاد فيه محمود عبد العاطى دونجا لاعب وسط الفريق للتدريبات بعد غياب 12 يومًا للإصابة ليصبح اللاعب جاهزا للمشاركة فى مباراة طلائع الجيش.
ومن جانب أخر خاطب الاتحاد لإفريقى لكرة القدم «كاف» الزمالك من اجل تحديد ملعب مباراة ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا أمام رينجرز النيجيرى المقرر لها 12 مارس الجارى، حيث كان الزمالك قد حدد ملعب السلام لإقامة اللقاء ولكنه لم يستقر عليه بشكل نهائى .
كما طالب كاف الزمالك بتحديد موعد انطلاق المباراة بالتوقيت المحلى لمصر من أجل البداية فى تنظيم جميع الأمور المتعلقة بحقوق التسويق والبث التليفزيونى والإعلانات.
فى سياق آخر يعقد مسئولو نادى الزمالك جلسة مع محمود فتح الله مدافع الفريق السابق والإنتاج الحربى الحالى خلال الساعات القليلة القادمة لإنهاء أزمة مستحقاته المالية بشكل ودى، بعد حصوله على حكم من المحكمة الرياضية الدولية بأحقيته فى تقاضى 6 ملايين و 600 ألف جنيه من القلعة البيضاء، لكن اللاعب يرفض التصعيد ويرحب بالحل الودى حفاظًا على علاقته مع الزمالك وجماهيره.. وينوى مسئولو الزمالك عرض سداد 3 ملايين جنيه لفتح الله نظير تنازله عن الشكوى المقدمة ضد النادى، والتنازل عن باقى المستحقات، مثلما حدث مع الثنائى عبد الواحد السيد وأحمد سمير لاعبى الفريق الأبيض اللذين تنازلًا عن الشكاوى المقدمة ضد النادى بعد حل الأمور بشكل ودى مع القلعة البيضاء.