السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«آخر النهار» يبدأ بــ4 حوارات مع وزراء «الإسكان والسياحة والثقافة والتعليم العالى»

«آخر النهار» يبدأ بــ4 حوارات مع وزراء «الإسكان والسياحة والثقافة والتعليم العالى»
«آخر النهار» يبدأ بــ4 حوارات مع وزراء «الإسكان والسياحة والثقافة والتعليم العالى»




كتب - كامل يوسف


انطلق برنامج «آخر النهار» فى ثوبه الجديد على قناة «النهار ONE» أمس الأول، ليقدم فقرات إعلامية متميزة ومتكاملة للمشاهد المصرى، تحت شعار المتحدث الرسمى باسم المواطن، بعد غياب استمر لأكثر من عام، وقدمه 4 من الإعلاميين وهم الكاتب الصحفى خالد صلاح، والكاتب الصحفى خيرى رمضان، بجانب الإعلامى محمد الدسوقى رشدى والإعلامى جابر القرموطى، ليشمل تغطية كبيرة وبآراء مختلفة من جميع الجوانب.
وفى بداية الحلقة الأولى من البرنامج أكد الإعلامى خيرى رمضان، أن الهدف من تجربته الجديدة هو رضا المشاهد، مضيفا: أنا جاى لمنصة كبيرة وعندى آمال أقدم حاجة مختلفة، وهكون من السبت إلى الثلاثاء مع المشاهدين.
وفى سياق متصل قال الكاتب الصحفى خالد صلاح إن اسم «آخر النهار» عزيز على كل من قدموه، وكان الجميع يسعى طول الوقت للالتحاق بهذا البرنامج الذى كان يقوده الإعلامى الكبير محمود سعد، مضيفا: سعداء بعودة البرنامج واللحن الجميل اللى افتقدناه كثيرا وراجعين بفريق عمل كبير علشان نقول الحقيقة والصح.
وأوضح صلاح، أن الإعلام جسر ما بين السلطة والناس، وأصوات السلطة وما تقوم به الإدارة يجب أن تصل للناس بعلم ومعرفة ومعلومات دقيقة، وأصوات الناس تصل للسلطة بعلم ومعرفة ومعلومات دقيقة أيضاً.
ومن جانبه أوضح محمد الدسوقى رشدى أنه آخر العنقود فى برنامج «آخر النهار»، وفخور بوجودى فيه، وسعيد أن تكون عودة البرنامج بحضورى، مؤكدا أن البرنامج سيكون على هوى البلد والمانشيت الرئيسى فيه الأمل.
وأضاف الدسوقى: شغالين عشان ثلاثة وجوه، أولا ربنا سبحانه وتعالى، والثانى البلد دى، وثالثا المواطنون، ولن ننافق أنفسنا أو السلطة أو الرأى العام.
وشهدت الحلقة استضافة 4 وزراء من الوزارات الخدمية الذين يهتم الجمهور بمتابعة قراراتهم، وتناول اللقاء العديد من القضايا التى تهم الشأن العام وهم وزراء الإسكان والسياحة والثقافة والتعليم العالى، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات على الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حول مشروعات الإسكان الاجتماعى وغيرها من المشروعات التى تطرحها الوزارة، وكذلك الحلول الخاصة بملف العشوائيات.
كما طرح البرنامج العديد من القضايا ذات الشأن السياحى على يحيى راشد وزير السياحة ، أبرزها جهود الوزارة فى زيادة التدفق السياحى لإعادة أرقام السياح إلى ماكانت عليه قبل 6 سنوات، خاصة لما تمثله السياحة من رافد كبير للاقتصاد والعملة «الصعبة».
كما تم فتح النقاش مع الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة حول جهود الوزارة فى مواجهة الفكر المتطرف وغيرها من القضايا ذات الشأن الثقافى.
والتقى القرموطى، مع مجموعة فلاحين بقرى مدينة ميت غمر، لسماع شكواهم ونقلها للحكومة والمسئولين، حيث قام القرموطى بالجلوس معهم وتناول الطعام معهم.
واشتكى أحد الفلاحين من مشكلة عدم توفير المياه للأراضى الزراعية، وأيضا نقص الكيروسين (الجاز)، اللازم لتدوير آلات لتوصيل المياه للأراضى الزراعية، قائلاً: «كل الفلاحين خلاص جابوا جاز، راميا الأداة الحادة التى يعمل بها فى أرضه»، متابعا بأن القطن المصرى لم تتم زراعته منذ عشرين عامًا وهناك مشكلة انتشار لمرض الحمى القلاعية بين الماشية.
وأكد علاء الكحكى، رئيس مجلس إدارة شبكة تليفزيون النهار، سعيه لتطوير برامج الشبكة خلال الفترة المقبلة وتقدم بالشكر للإعلامى محمود سعد، الذى وصفه بأنه «من ولد البرنامج على يديه»، متمنيًا عودته مرة أخرى لتقديم برنامج «آخر النهار»، كما بدأه فى السابق.
وأوضح الكحكى، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، بالدور الكبير الذى لعبه الكاتب الصحفى عادل حمودة فى تطوير قناة النهار، مؤكدا أن هناك العديد من المفاجآت والتطويرات التى ستشمل كافة قنوات «النهار one»، و«النهار اليوم»، و«إكسترا نيوز».
وداعب الكحكى الإعلامى جابر القرموطى، بقوله: إن أجورهم ستكون بالجنيه المصرى، وليس بالدولار أو أى عملة أخرى، مشيرا إلى أنه يجب على الجميع دعم الجنيه المصرى لتقويته، كى تزداد قيمته، معلقًا: والكل هيجرى وراه بعد كده.