السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كريم كوجاك: أنهيت تصوير الموسم الثانى من «الصدمة» ويعرض رمضان المقبل

كريم كوجاك: أنهيت تصوير الموسم الثانى من «الصدمة» ويعرض رمضان المقبل
كريم كوجاك: أنهيت تصوير الموسم الثانى من «الصدمة» ويعرض رمضان المقبل




كتبت ـ مريم الشريف


كشف المذيع كريم كوجاك، عن انتهائه من تسجيل حلقات الموسم الثانى من برنامج «الصدمة»، مشيرا إلى أنه من المقرر عرضه خلال رمضان المقبل.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»،  أنه قام بتصوير البرنامج فى مناطق كثيرة بالقاهرة من مطاعم، وشوارع، أى فى اماكن مختلفة طبقا للفكرة التى تقدم خلال كل حلقة، مشيرا إلى أن اظهار أخلاق المواطنين هى الهدف من البرنامج وهى بطل كل حلقة، والبرنامج كان صادمًا من زاوية ان هناك اشخاصًا تمتلك اخلاقًا سيئة لدرجة كبيرة وآخرين أخلاقهم جيدة للغاية.
ومن ناحية أخرى نفى كوجاك وجود مشاكل بينه وراديو مصر، أدت إلى انسحابه من تقديم برنامج «كلام وسط البلد» الذى كان يقدمه مع المذيعة نسرين عكاشة.
وأضاف إن البرنامج مستمر ولكن بدونه، موضحا أنه اضطر لمغادرة البرنامج نظرا لانه كان يعمل فى إذاعة راديو مصر التى يقدم عليها البرنامج من خلال وكالة ميديا سيتى، الا أن الوكالة عقدها انتهى مع راديو مصر، وبالتالى كان لا بد أن يغادر مع الوكالة التى عقده معها من الاساس وليس مع راديو مصر.
وتابع قائلا: «حينما قررت الوكالة أن تغادر من راديو مصر، عرضت المحطة عليه الاستمرار فى العمل بها وكانوا متمسكين باستمرارى فى «كلام وسط البلد»، وهذا الأمر اسعدنى كثيرا، بالإضافة إلى أن وكالة ميديا سيتى ايضا كانت متمسكة بى واخبرونى بانهم سيجدون لى مكانًا بديلاً يتعاقدون معه لتقديمى برنامجًا إذاعيًا آخر وبالفعل كان هذا المكان على ميجا اف ام».
واستكمل حديثه بأنه لم يكن طرفًا فى الأزمة بين راديو مصر ووكالة ميديا سيتى بعد انتهاء الأمر والدليل أن الطرفان تمسكا به، مشيرا إلى أن «كلام وسط البلد» كانت تجربة جيدة له واعتاد عليها ولكن هذه طبيعة العمل الإعلامى بأنه من الوارد الانتقال من مكان لآخر، رغم أنه من الصعب أن يترك أى شخص ذكريات جيدة له فى مكان ما، وهذا ما حدث معه فى برنامجه السابق على راديو مصر.
وعن برنامجه الجديد «مع بعض أحلى» والذى انطلق مؤخرا، عبر كوجاك عن سعادته بتقديم هذا البرنامج والذى يذاع من يوم الأحد إلى الخميس فى الساعة الخامسة حتى السابعة مساء على إذاعة ميجا إف إم.
وأشار إلى أنه لا يمكنه تقييم التجربة فى الوقت الحالى خاصة أن البرنامج لم يكمل أيام على بدئه، حتى تصل له جميع ردود فعل الجمهور عنه، فضلا على أنه إلى حد ما البرنامج مازال يتبلور لكونه جديد، وهذا طبيعى أن أى برنامج يتطلب وقت، على الأقل أسبوع أو أسبوعين مثلا حتى يأخذ الشكل النهائى له.
وأضاف إن «مع بعض أحلى» برنامج متنوع اجتماعى، ثقافى ، فنى ، واخبار جادة سياسية أيضا، لافتا الانتباه إلى أنه قريب بشكل كبير فى مضمونه من برنامجه السابق على راديو مصر.
وعن حقيقة جذب الإذاعة له من الشاشة، علق كوجاك قائلا: «برنامجى السابق على راديو مصر ليس برنامجى الإذاعى الأول، حيث كان لى تجربة سابقة على إذاعة الشرق الأوسط ببرنامج «»BBC E، وكان برنامج إنتاج مشترك بين BBC واتحاد الاذاعة والتليفزيون، وكان الهدف الخفى من ورائه يتمثل فى تعليم اللغة الانجليزية بشكل غير مباشر، وكنت أقوم بتقديمه من مصر ويشاركنى مذيع آخر يقدمه من لندن، وهذا البرنامج استمر عامان وكان قوى وحقق نجاح كبير وقتها.
وأشار إلى أن البرنامج توقف بعدها بسبب حدوث مشكلة بين هيئة الإذاعة البريطانية واتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وتابع أنه من عشاق الراديو منذ زمن طويل، وتربى عليه، مؤكدا أنه من الجيل الذى كان يسمع الإذاعة أكثر من التليفزيون، وكان يحرص على الاستماع إلى «كلمتين وبس»، «مسرح المنوعات»، «من الجانى»، والبرنامج الصباحى للإعلامية ايناس جوهر.
وعن تفكيره فى إعادة تقديم برنامج إذاعى من البرامج السابقة كما حدث فى «كلمتين وبس» للفنان فؤاد المهندس الذى يقدمه حاليا الفنان شريف منير، أوضح كوجاك قائلا: ليس لدى مانع لو البرنامج طبيعته تتحمل ذلك الأمر، مثل «كلمتين وبس» لكن ليس كل برنامج يكون قابلاً للإعادة.