السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هيبتا» يحصل على 7 جوائز.. وإلهام شاهين تهاجم الإرهاب فى «الكاثوليكى للسينما»

«هيبتا» يحصل على 7 جوائز.. وإلهام شاهين تهاجم الإرهاب فى «الكاثوليكى للسينما»
«هيبتا» يحصل على 7 جوائز.. وإلهام شاهين تهاجم الإرهاب فى «الكاثوليكى للسينما»




كتبت - آية رفعت

 

اختتمت مساء امس الاول فعاليات الدورة الـ65 لمهرجان الكاثوليكى للسينما، حيث استطاع فيلم «هيبتا» حصد نصيب الاسد بحصوله على 7 جوائز وهى أفضل فيلم وأفضل مخرج لهادى الباجورى وجائزة الإسهام الفنى للفنان ماجد الكدواني، بالإضافة إلى جائزة افضل موسيقى تصويرية لهشام نزيه وأفضل تصوير لجمال البوشى وأحسن مونتاج لاحمد حافظ، كما حصل الطفل عبد الله هشام على شهادة تقدير من لجنة التحكيم.
بينما حصل  فيلم «نوارة» على جائزة افضل سيناريو لهالة خليل والتى اعتذرت عن الحضور وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصلت الفنانة منة شلبى على جائزة أفضل ممثلة مناصفة مع النجمة الهام شاهين عن دورها بفيلم «يوم للستات» والتى قال انها تتمنى عودة «المسيحيين» لبيوتهم فى سيناء مؤكدة ان الخير دائمًا ينتصر على الشر والارهاب.. وحصد «يوم للستات» جائزة افضل ممثل للنجم محمود حميدة وأفضل ديكور لحمدى عبد الرحمن وشهادة تقدير للفنانة رجاء حسين.
بينما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للفنانة حنان سليمان عن دورها فى فيلم «البر التاني».. كما تم تكريم اعضاء لجنة التحكيم وهم المخرج داود عبد السيد ومنال سلامة ومدير التصوير رمسيس مرزوق والناقدة خيرية البشلاوى والمخرج كرم النجار بينما تغيب كل من لطفى لبيب وهنا شيحة ود.ايناس عبد الدايم.
ومن جانب آخر قال الأب بطرس دانيال انه من خلال فعاليات المهرجان يعتبر الفنانون سفراء فوق العادة فى العالم كله لذلك فعليهم ان ينشروا الرسائل الهادفة للسلام بين جميع الشعوب. أما رئيس لجنة التحكيم المخرج داوود عبد السيد فقال إن الفن لا يقيم فقط بالقيم الأخلاقية مؤكدًا ان اختيار الأعمال المناسبة لأخلاقيات المجتمع يتم باختيار المركز فى الأساس لكن لجنة التحكيم تقيم فنيًا فقط. مضيفًا أن هناك مؤسسات مازالت تعتبر ان الفن حرام وغير مقبول بالمجتمع.