الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تنفيذ آخر طلب للروس لاستئناف رحلاتهم إلى القاهرة

تنفيذ آخر طلب للروس لاستئناف رحلاتهم  إلى القاهرة
تنفيذ آخر طلب للروس لاستئناف رحلاتهم إلى القاهرة




كتب - أحمـد سـند


أعلنت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولى، أمس السبت، انتهاء الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية من تنفيذ آخر طلب لروسيا لاستئناف رحلاتهم الجوية مع مصر بعد توقفها أكثر من 15 شهرا عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء.
وقالت المصادر: انتهت الهيئة الهندسية من تعلية 6.5 كم من أسوار أرض المهبط بمطار القاهرة تنفيذا لطلب اللجنة الروسية التى مرت فى مطار القاهرة أوائل فبراير الماضي، إلى جانب الانتهاء من تركيب بوابات الدخول بالبصمة للعاملين فى عدة مواقع بالمطار وسوف يتم إبلاغ الجانب الروسى بالانتهاء من كل طلباتهم التى عرضوها خلال تفتيشهم الأخير على مطار القاهرة، وانتظار وصول وفد روسى جديد للقيام بجولة نهائية استعدادا لتحديد موعد استئناف الرحلات الجوية التى من المتوقع أن يكون خلال مارس الحالى.
فيما لقى موظف بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أمس السبت مصرعه وأصيب ثلاثة موظفين آخرون فى حادثة سيارة، أثناء خروجهم من طريق مطار القاهرة، وتم نقل الجثمان والمصابين إلى مستشفى مصر للطيران.
وقال مصدر أمنى مسئول بالمطار، إنه  أثناء قيادة "محمد شحتة" موظف بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية سيارته الخاصة للخروج من المطار اختلت عجلة القيادة فى يده واصطدم بأحد أعمدة الإنارة ما أدى إلى انشطار السيارة ناحية السائق ووفاته وإصابة ثلاثة من زملائه وهم "فتحى السيد" و"سيد رجب محمود" وشقيقه "فايد رجب محمود".
وتوجه رجال الأمن إلى موقع الحادث حيث تم نقل الجثمان والمصابين إلى مستشفى مصر للطيران وتحرير محضر بالواقعة.
فيما استقبل مطار القاهرة الدولى أمس 5 طائرات خاصة قادمة من السعودية وسويسرا وألمانيا فى إطار الاستعدادات الخاصة بحفل زفاف ابنة الشيخ صالح كامل، رجل الأعمال السعودى المعروف.
وقال مصدر مطلع بصالة رقم 4 بمطار القاهرة: وصلت 3 طائرات من جدة عليها بعض صديقات وأقارب العروس وطائرة من ألمانيا، وأخرى من سويسرا تحمل بعض التجهيزات لحفل الزفاف، الذى يقام فى أسوان ومن المقرر استقبال عدد من الطائرات الخاصة وتوجهها إلى أسوان للمشاركة فى حفل الزفاف.