الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدسوقى: حصلنا على أقل سعر فى العالم لتنفيذ محطات الكهرباء الجديدة

الدسوقى:  حصلنا على أقل سعر فى العالم  لتنفيذ محطات الكهرباء الجديدة
الدسوقى: حصلنا على أقل سعر فى العالم لتنفيذ محطات الكهرباء الجديدة




كتب سامى عبدالرحمن


قال المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر  إن السعر الذى حصلنا عليه من سيمنز هو أقل سعر فى العالم خلال بدء تنفيذ المحطات الثلاث فى العاصمة الادارية والبرلس وبنى سويف. وأضاف كانت بداية عملى فى الكهرباء فى وحدة من وحدات سيمنز  منذ 35 عاما فى وحدة بخارية صغيرة وقد تحولت اليوم بفضل القيادة السياسية إلى أكبر مشروعات فى العالم.  أكد الدسوقى انه تم التعاقد على محطات سيمنز بالأمر المباشر بقرار من مجلس الوزراء.
ومن جانبها وقّعت سيمينز على عقد صيانة وخدمات محطات الكهرباء الثلاث الجديدة لمدة 9 سنوات بهدف ضمان أعلى معدلات الكفاءة فى الأداء للمحطات على المدى الطويل، وذلك استناداً إلى خدمات سيمينز الرقمية والتكنولوجيا المتطورة لتحليل بيانات المحطات. 
ومن جهته صرح جو كايسر الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة سيمنز قائلاً: التزام سيمنز ببناء منظومة طاقة فى مصر تتسم بالكفاءة ووفقاً لأحدث التقنيَّات، فإن الشركة ستدعم عملية تدريب العمّالة المصرية عبر توفير التدريب لنحو 5500 من الشباب المصرى الماهر على مدار الأعوام الأربعة المُقبلة». وأضاف: «إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادى والتنمية الألمانية تُمثَّل محطة جديدة فى تاريخ سيمنز فى مصر، كما أنها تؤكد التزامنا المشترك بدعم عمليات التطور والتنمية طويلة الأجل فى مصر».
تم أيضاً بذل جهود كبيرة فى تسوية التربة وإزالة الصخور والأحجار، ففى محطة بنى سويف على سبيل المثال تم القيام بأعمال حفر عملاقة من أجل إعداد الموقع وهو ما أدى إلى إزالة نحو 1,750,000 متر مكعب وهى نفس كمية الحجارة الموجودة فى الهرم الأصغر وبمجرد الانتهاء منها، فإن كل محطة من المحطات الثلاث الموجودة فى بنى سويف والعاصمة الجديدة والبرلس.