السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 قضايا تتصدر مباحثات السيسى ورئيسة المجلس الفيدرالى الروسى

5 قضايا تتصدر مباحثات السيسى ورئيسة المجلس الفيدرالى الروسى
5 قضايا تتصدر مباحثات السيسى ورئيسة المجلس الفيدرالى الروسى




كتب - أحمد إمبابى


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية فى مصر الجديدة، امس  السبت، فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى «الغرفة العليا للبرلمان الروسي».
وشهد اللقاء التباحث حول تعزيز العلاقات بين البلدين وتنمية العلاقات الاستراتيجية مع روسيا فى جميع المجالات والاستفادة من الزخم الذى تشهده العلاقات الثنائية مع روسيا خلال الفترة الأخيرة ومجمل التطورات على الساحة الإقليمية والدولية وتطوير التعاون بين البرلمانين الروسى والمصرى والكفاح المشترك ضد الإرهاب واستعادة الرحلات الجوية.
وشهد اللقاء أيضا تأكيد عمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التى تربط بين البلدين، وأن روسيا تقدر دور مصر فى تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة وأهمية تدعيم العلاقات البرلمانية وتكثيف الزيارات المتبادلة بالنظر إلى ما سيساهم به ذلك فى تعزيز أواصر الصداقة والتواصل الشعبى بين البلدين.
كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتنسيق والتشاور بشكل متواصل إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف فى الشرق الأوسط، وكذا جهود تسوية النزاعات القائمة بالمنطقة.
واستعرض اللقاء الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب وأن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولى فى هذا المجال من خلال مقاربة شاملة تضمن وقف انتشار الجماعات الإرهابية والحد من قدرتها على جذب عناصر جديدة وتجفيف منابع تمويلها، وأن يشمل ذلك المواجهات العسكرية والتعاون الأمنى وكذا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأبعاد الفكرية والثقافية.