الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كابيلو يـُثنى على كونتى ويرشح تشيلسى للتتويج بالبريمييرليج

كابيلو يـُثنى على كونتى ويرشح تشيلسى للتتويج بالبريمييرليج
كابيلو يـُثنى على كونتى ويرشح تشيلسى للتتويج بالبريمييرليج




أكد الإيطالى فابيو كابيلو، أنه كان يثق دائمًا فى قدرة مواطنه أنطونيو كونتي، على تحقيق النجاح مع تشيلسى، متصدر الدورى الإنجليزى.
وقال كابيلو، الذى تولى تدريب إنجلترا بين عامى 2008، و2012، إن كونتى، أظهر علامات خلال فترة عمله فى إيطاليا، تشير إلى قدرته على التتويج بلقب الدورى الإنجليزى.
وأضاف كابيلو: «لست مستغربًا من نجاح أنطونيو كونتى فى إنجلترا. تذكرون أنى أعرفه، وقدم أشياء مهمة مع منتخب إيطاليا، ويوفنتوس وسيينا. هو رجل ذكى حقًا، ويدرك ما هو مطلوب عمله مع اللاعبين».
وتابع: «لقد أدرك عند تسلمه المهمة بأن شيئًا ما خطأ يحدث فى غرفة ملابس تشيلسي، أجرى بعض التغييرات التى طالت بعض اللاعبين القدامى وهى خطوة أثبتت نجاعتها، ونجح فى تغيير عقلية الفريق بالكامل».
وكانت أخر مهمة تدريبية لكابيلو البالغ عمره 70 عامًا مع منتخب روسيا فى 2015.
وأضاف: «كونتى حتى ساعد لاعبين مثل (دييجو) كوستا ليستعيد مستواه المتألق حتى بعد طلب اللاعب الرحيل عن النادى، الآن هناك روح حقيقية بالفريق وغرفة الملابس واستعاد الفريق عقلية الفوز التى افتقدها فى الموسم الماضى الذى أنهاه الفريق فى المركز العاشر».
ويرجح كابيلو، كفة تشيلسى فى سباق المنافسة على اللقب مع تبقى 12 مباراة على النهاية، بينها مواجهة مانشستر يونايتد فى أولد ترافورد، واستضافة مانشستر سيتي.
وقال المدرب السابق لميلان، وريال مدريد، وروما «بدا وكأنه فريقا مختلفا بقيادة كونتي. ما زالت هناك الكثير من المباريات المتبقية بينها مواجهات قوية مع المنافسين على اللقب وسيكون الأمر صعبا حتى مع فارق النقاط الحالى لكنى أعتقد أن كونتى سيفوز باللقب مع تشيلسي».