الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبد الفتاح ضغط على جريشة لتغيير تقريره لإرضاء رئيس الزمالك

عبد الفتاح ضغط على جريشة لتغيير تقريره لإرضاء رئيس الزمالك
عبد الفتاح ضغط على جريشة لتغيير تقريره لإرضاء رئيس الزمالك




كتب – ياسر صادق

أحداث ساخنة كثيرة شهدتها لجنة الحكام عقب مباراة الزمالك ومصر المقاصة التى أقيمت الجمعة الماضية والمؤجلة من الأسبوع الخامس من مسابقة الدورى العام والتى انتهت بفوز المقاصة بهدف دون رد بسبب ضربة الجزاء الصحيحة التى لم يحتسبها الحكم الدولى جهاد جريشة لصالح الزمالك.. حيث بذل عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام محاولات مضنية مع جهاد جريشة من أجل كتابة فى تقريره أنه وقع فى خطأ قانونى من أجل إعادة المباراة وذلك خشية من رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور بأن «الصافرة» لم تعمل فى تلك اللحظة! بالرغم أنه كان من الممكن أن يتوجه الحكم إلى منطقة الجزاء لاحتسابها بدون الاحتياج للصافرة.
وكشفت المعلومات القادمة من لجنة الحكام أن وجيه أحمد نائب الرئيس هو من اقترح على عبد الفتاح بتعيين جهاد جريشة فى لقاء الزمالك والمقاصة على اعتبار أنه حضر مؤتمر انتخابى لمرتضى منصور من قبل بالإضافة إلى أنه الحكم الدولى رقم واحد فى مصر.. وقال المصدر أن الحكم المساعد فى المباراة احمد حسام طه قد تعرض لـ«بلوك» من ثلاثة لاعبين جعله لا يستطيع رؤية لمسة اليد من لاعب المقاصة أحمد سامى وأن المساعد يقف دائما مع آخر لاعب من أجل احتساب التسلل.. وأن جريشة كان امامه لاعب منعه من رؤية اللعبة بشكل واضح.. وعلمت روزاليوسف أن جريشة يعيش حالة نفسية سيئة وأنه أغلق هاتفه المحمول فى الوقت الذى يستعد فيه للمشاركة فى معسكر إعداد مونديال روسيا والذى سيقام بمدينة فلورنسا بايطاليا بمشاركة 53 من جميع دول العالم فى الفترة من 3 الى 7 إبريل.
 كما اختار الاتحاد الأفريقى الحكم الدولى لإدارة مباراة ريفرز يونايتد بطل نيجيريا مع المريخ السودانى والتى ستقام يوم 12 مارس على ملعب الأول بدور الـ32 ببطولة أفريقيا للأندية ابطال الدورى ويعاون جريشة كل من أيمن دجيش وتحسين أبو السادات مساعدين ومحمود البنا حكم رابع ويتوجه الطاقم لنيجيريا يوم 9.. كما أسند الكاف للحكم الدولى محمد الحنفى إدارة مباراة شبيبة القبائل الجزائرى مع النجم الكونغولى بدور ال 32 لبطولة الكونفيدرالية والتى ستقام بالجزائر أحد أيام 15 أو 16 أو 17 من الشهر الجارى ويعاون الكاف كل من أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال ومساعدين وإبراهيم نور الدين حكم رابع.
 وفى سياق آخر فإن حالة من السخط انتابت الحكام بسبب هجوم عصام عبدالفتاح عليهم فضلا عن الاستياء من الاختبار فى القانون الذى تم إجراؤه يومى الجمعة والسبت الماضيين وحضره 550 حكمًا بسبب نوعية الأسئلة الساذجة التى كانت فى الامتحان كما يقول احد الحكام والتى كانت عن إبعاد الملعب وكم يبلغ قوص الرمية الركنية وعدد البدلاء فى كل فريق ويقول الحكم أن هذه الأسئلة تكون للجدد وليس لحكام الدرجة الأولى بالإضافة الى أن الملعب هو من اختصاص المسابقات.. كما أنه إذا أراد عبد الفتاح إصلاح التحكيم يكون بتدريبات عملية وليس على الورق.