الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المصريون فى داعش ليبيا ..وحوار وزير الأوقاف.. أهم ما يميز أولى حلقات «رأى عام»

المصريون فى داعش ليبيا ..وحوار وزير الأوقاف.. أهم ما يميز أولى حلقات «رأى عام»
المصريون فى داعش ليبيا ..وحوار وزير الأوقاف.. أهم ما يميز أولى حلقات «رأى عام»




انطلق برنامج رأى عام تقديم الإعلامى عمرو عبدالحميد على قناة «ten» أمس الأول حيث تميز البرنامج بالجرأة وبتنوع فقراته فشمل فقرات خبرية وسياسية وفنية، كما تميز بديكور وإخراج رائعين ، واعتمد البرنامج على أرقام وإحصاءات من مصادر رسمية عالمية، ويهدف لاستعادة ثقة المواطنين فى الإعلام.
وأكد عبد الحميد، مقدم «رأى عام» أننا نبتعد عن استعراض العضلات، ونتجنب المهاترات، ونستهدف إعلامًا يحترم المشاهد، مضيفا: دورى كمذيع هو طرح أسئلة الرأى العام، والأسئلة التى تتردد فى كل مكان، ونسعى للبحث عن الإجابات مع المسئولين بكل قضية نناقشها.
وعرض عبدالحميد، مقطع فيديو لعناصر تنظيم داعش وهم يتفاخرون بأنفسهم فى مدينة درنة الليبية يعود لعام 2013، معلنا أنه سيعرض هذا الانفراد على 3 أجزاء.
وقال عبد الحميد إن هناك 4 مصريين فى الفيديو يعترفون بطريقة تجنيدهم لدى تنظيم داعش، حيث تم اختيارهم والوقع عليهم أول مرة بالتحديد فى ميدان التحرير أثناء مظاهرات شارع محمد محمود، وتضمن الفيديو اعترافات الشباب المصريين، كيف تم تجنيدهم خلال مظاهراتهم فى ميدان التحرير، وأن هناك شخصًا يقوم بتلك العملية بشكل جيد.
وفى سياق متصل قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن وزارة الأوقاف لن تتراجع عن الخطبة الموحدة، مشيرا إلى أن المجتمع فى حاجة ملحة للخطبة الموحدة.
وأكد جمعة، خلال حواره فى برنامج «رأى عام» أن خطبة الجمعة الموحدة جزء من الخطة الدعوية المتكاملة التى تم وضعها بمشاركة علماء نفس واجتماعيين وسياسيين وإعلاميين، مشددا على أن من ليس لديه رؤية وطنية فلن نسمح له بصعود المنبر لا بخطبة مكتوبة أو غير مكتوبة، ولن نسمح لأحد أن يتجرأ على الدين أو الوطن.
ومن ناحية أخرى أكد أسامة هيكل عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن هناك استعدادات مكثفة غير عادية لعودة السياحة الروسية لمصر.
وأوضح هيكل فى مداخلة هاتفية، أن هناك جزءا سياسيا فى ملف عودة السياحة مع موسكو هو السبب وراء تأخر رجوع الروس لمصر مجددًا، مؤكدًا أن هناك 1400 شركة روسية تعمل فى مصر.
وفى سهرة فنية أكد الفنان مدحت صالح، إنه ليس مقلا فى أعماله الغنائية، ولكن السوق هو من يفرض تقديم الجديد، وهذا ليس تقصيرا مني، موضحا أن ألبومه الجديد سيطرح فى الأول من إبريل وانه بدأ حاليا الدخول فى عالم الإنتاج الدرامى.